شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء العراقي يرفض إرسال أي قوات برية أجنبية إلى بلاده

رئيس الوزراء العراقي يرفض إرسال أي قوات برية أجنبية إلى بلاده
رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، إرسال أية قوات برية أجنبية إلى العراق، مؤكدًا أن حكومته لم تطلب ذلك من أية جهة سواء إقليمية أو دولية، فيما أشار إلى أن العراق سيعد ذلك "عملا معاديا" ويتعامل معه على هذا الأساس.

رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، إرسال أي قوات برية أجنبية إلى العراق، مؤكدًا أن حكومته لم تطلب ذلك من أي جهة سواء إقليمية أو دولية، وأشار إلى أن العراق سيعد ذلك “عملا معاديا” ويتعامل معه على هذا الأساس.

وقال العبادي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي نشرته وكالات الأنباء، إن “الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد أي قوة برية على ارض العراق، ولم تطلب من أي جهة سواء إقليمية أو من التحالف الدولي إرسال قوات برية إلى البلاد”، مجددا تأكيده على “عدم حاجة العراق إلى قوات برية أجنبية”.

وأضاف البيان أن “الحكومة العراقية تؤكد موقفها الحازم ورفضها القاطع لأي عمل من هذا النوع يصدر من أي دولة وينتهك سيادتنا الوطنية وسنعد إرسال أي دولة لقوات برية قتالية عملا معاديا ونتعامل معه على هذا الأساس”.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري كشف، أمس، أن الحكومة العراقية على اطلاع تام بالخطط الأميركية لنشر قوات خاصة في العراق، لافتا إلى أن واشنطن ستعمل عن كثب شديد مع بغداد لنشر قوات خاصة، جاء ذلك بعدما أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، أمس الأول الثلاثاء، عن عزم بلاده إرسال قوة متخصصة لتعزيز القوات العراقية في مواجهة “تنظيم الدولة”.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليوم إن إرسال الولايات المتحدة مزيدا من القوات لمحاربة “تنظيم الدولة” في العراق لا يعني أنه سيسير على نهج الغزو الأميركي للعراق في 2003.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023