شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. السفيرة الهولندية بالسودان تسبح في النيل بعد 10 آلاف إعجاب

بالصور.. السفيرة الهولندية بالسودان تسبح في النيل بعد 10 آلاف إعجاب
عبرت السفيرة الهولندية في السودان، أمس السبت، نهر النيل سباحة؛ بعدما حصدت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أكثر من 10 آلاف إعجاب، وهو شرط كانت وضعته للقيام بهذه المبادرة بهدف التوعية من حوادث الغرق وتحسين وضع المرأة.

عبرت السفيرة الهولندية في السودان، أمس السبت، نهر النيل سباحة؛ بعدما حصدت على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أكثر من 10 آلاف إعجاب، وهو شرط كانت وضعته للقيام بهذه المبادرة بهدف التوعية من حوادث الغرق وتحسين وضع المرأة.

وذكر موقع “هافينجتون بوست” أن السفيرة سوزان بلانكهارت “63 عامًا”، ارتدت لباس سباحة برتقاليًا، وهو اللون الذي يرمز إلى هولندا، وعليه شعار السفارة، ونزلت إلى مياه النهر الأزرق برفقة ست نساء هولنديات وسبع نساء سودانيات.

واجتازت النسوة مئات الأمتار سباحة في المياه المضطربة على وقع هتافات التشجيع التي أطلقها جمع احتشد على ضفتي النهر لتشجيعهن، وواكب السابحات فريق من السباحين السودانيين الذين توزعوا على عدة زوارق.

ولدى عودتها إلى البر، قالت السفيرة ضاحكة: “كان أمرًا رائعًا، مذهلًا، أوصي الجميع أن يأتوا للسباحة في النيل”.

وكانت السفيرة قد أطلقت مبادرة السباحة في النيل، للتوعية من مخاطر حوادث الغرق في النيل وتحسين وضع المرأة في السودان، وقد اشترطت لتحقيق ذلك أن يتخطى عدد معجبي صفحة سفارتها على “فيس بوك” عشرة آلاف، وهو رهان فازت به؛ إذ إن عدد معجبي الصفحة في تزايد مستمر، وقد ناهز السبت نحو 14 ألفًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023