شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في اليوم الأول.. 702 مقر انتخابي يستقبل 3 ملايين ناخب بالغربية

في اليوم الأول.. 702 مقر انتخابي يستقبل 3 ملايين ناخب بالغربية
تستقبل 702 مقر انتخابي بمجموع لجان 1567 لجنة فرعية، اليوم الأحد، نحو 3 ملايين و129 ألف صوت في تسعة دوائر انتخابية بمحافظة الغربية، في اليوم الأول من التصويت على الانتخابات البرلمانية.

وسط إقبال محدود يستقبل  702 مقر انتخابي بمجموع لجان 1567 لجنة فرعية، اليوم الأحد، نحو 3 ملايين و129 ألف صوت في 9 دوائر انتخابية بمحافظة الغربية، في اليوم الأول من التصويت على الانتخابات البرلمانية.

وبحسب تصريحات سابقة للواء سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، فإن المحافظة أنهت استعداداتها للانتخابات البرلمانية والتي ستجرى اليوم الأحد وتستمر  إلى غد الإثنين، بتجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وكذلك تجهيز استراحات للقضاة وضباط الجيش والشرطة المعنيين بتأمين الانتخابات.

وأضاف في تصريحات صحفية أن محافظة الغربية ستغير نسب المشاركة الانتخابية، وتتجاوز نسبة المشاركة فيها 60% على أقل تقدير، موضحًا أن جميع المسؤولين في المحافظة يقفون على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولم يسبق لأي مسؤول أن حضر مؤتمرًا لمرشح بعينه.

فيما تسلمت قوات الجيش المكلفة بتأمين مجريات الانتخابات المقرات الانتخابية لتأمينها وتجهيزها لعملية الانتخابات وانتشرت القوات في مداخل ومخارج المقرات وتشهد المقرات خطة أمنية مزدوجة بين الشرطة والجيش وخصصت الصحة سيارة إسعاف بمقر كل لجنة انتخابية خلال اليومين حتى انتهاء الانتخابات.

ويبلغ عدد المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية بالغربية 261 مرشحًا، للتنافس على 24 مقعدًا بالبرلمان، بالإضافة إلى 7 مقاعد في القائمة ليصبح عدد المقاعد الممثلة بمحافظة الغربية في البرلمان 31 مقعدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023