شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أبو القمصان: “العربية” تناولت الانتخابات بشكل هزلي

بالفيديو.. أبو القمصان: “العربية” تناولت الانتخابات بشكل هزلي
قال اللواء رفعت أبو القمصان، مستشار رئيس الحكومة للانتخابات، إن تناول قناة "العربية" للانتخابات البرلمانية في مصر "هزلي"، لا يليق بقناة من المفترض أنها مهنية.

قال اللواء رفعت أبو القمصان، مستشار رئيس الحكومة للانتخابات، إن تناول قناة “العربية” للانتخابات البرلمانية في مصر “هزلي”، لا يليق بقناة من المفترض أنها مهنية.

وأكد -خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة”- أن المراقبة الدولية لـ61 دولة، أثبتت نزاهة الانتخابات، مشددًا على أن ما ذكر بأن نسبة 15% المشاركة في الانتخابات بالمرحلة الأولى غير صحيح؛ لأن النسبة الحقيقية 26% وهي في المتوسط العالمي؛ حيث إن النسبة العالمية للتصويت من 25 إلى 30% ما لم تكن هناك أية عوامل غير طبيعية.

وأضاف “ما فعلته “العربية” من مزج الهزل والسخرية في أمر جاد مثل الانتخابات، أمر لا يليق من قناة مفترض أنها جادة ومحترمة، موضحًا أن تناول قناة “العربية” لضعف مشاركة الشباب يخالف الحقيقة تمامًا؛ لأن 81 شابًا منهم 73 فازوا بالمقاعد الفردية، بالإضافة إلى 8 على القوائم، وهي نسبة كبيرة جدًا بالمرحلة الأولى”.

وأشار إلى أن عدد الشباب المرشحين بالمرحلة الأولى 1045، وهو ما يمثل 40% من عدد المرشحين، كما شارك نسبة كبيرة من الشباب في الحملات الانتخابية للمرشحين، مؤكدًا أن العالم كله يعمل على التسجيل المسبق والاختياري ممن يريد أن ينتخب يسجل بياناته ولكننا في مصر فإن كل من بلغ 18 عامًا يقيد في كشوف الناخبين.

وتجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”. ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في قاعدة البيانات بهذه المحافظات ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في المحافظات الـ13 التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية، 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023