شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصرف الصحي مشكلة تهدد حياة أكثر من 30 ألف نسمة بالمنوفية

الصرف الصحي مشكلة تهدد حياة أكثر من 30 ألف نسمة بالمنوفية
تعاني قرية كفر داوود بمحافظة المنوفية والتي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 30 ألف نسمة من مشكلة الصرف الصحي وتلوث مياه النيل وانتشار أكوام القمامة

تعاني قرية كفر داوود بمحافظة المنوفية والتي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 30 ألف نسمة من مشكلة الصرف الصحي وتلوث مياه النيل وانتشار أكوام القمامة.

ولم يكتمل مشروع الصرف الصحي بالقرية بعدما بدأ منذ 10 سنوات تقريبا وتم إهدار ما يقرب من مليوني جنيه على مشروع الصرف الصحي بوضع المواسير في باطن الأرض دون أي خطة من الحكومة أو المجلس المحلي واتضح في ما بعد أن هذه المواسير ليس لها جدوى لأنها وضعت في أماكن غير مناسبة، لذلك تعاني القرية عند سقوط الأمطار من تجمعات المياه ويصل الأمر أحيانا إلى غرق أكشاك الكهرباء.

وبسؤال الأهالي، يقول أحمد ياسين، عامل بأحد المصانع لـ”رصد”: “إحنا بقالنا 20 سنة بنطالب بصرف صحي ومافيش حد بينفذ مطالبنا حتى طلبنا من المجلس المحلي يحدد لنا مكان نرمي فيه مياه الكسح قالنا “ماعندناش مكان اتصرفوا”.

شارع الجمهورية

وتقدم أهالي شارع الجمهورية بمحافظة المنوفية بشكوى لشركة المياه بتغير لون وطعم المياه، حيث أصبح مذاقها مثل الصودا الكاوية، فقامت الشركة القابضة للمياه بإرسال بعض الكيميائيين لأخذ بعض العينات وفحصها ليجدوا بالفعل أن المياه تحتوي على نسبة من الكلور نتيجة اختلاطها بالصرف الصحي.

وقال الكيميائيين إن شركة مياه الشرب في العادة تمر بعدة عمليات لتنظيف مياه الشرب وفلترتها حتى تصل إلى المواطن نظيفة ودون شوائب أو ملوثات، وتستخدم في هذه العملية بعض المنظفات من ضمنها الكلور ومن المفترض أن تستخدم مادة أخرى لإزالة رائحة ومذاق مادة الكلور من المياه ولكن لم يحدث ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023