شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان يوجه بضرورة تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة في 3 سنوات

وزير الإسكان يوجه بضرورة تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة في 3 سنوات
ركزت آخر اجتماعات وزارة الإسكان والمرافق العمرانية على الخطة الخاصة بتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالدولة، وذلك خلال الـ3 سنوات القادمة.

ركزت آخر اجتماعات وزارة الإسكان والمرافق العمرانية على الخطة الخاصة بتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالدولة، وذلك خلال الـ3 سنوات القادمة.

وكلف وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي مسؤولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، بسرعة وضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة في ٣ سنوات.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فإن الخطة القومية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة تم وضعها ضمن برنامج الحكومة الذي سيقدم للبرلمان؛ حيث من المقرر الانتهاء من ٢٤٨ منطقة تم حصرها بواسطة الصندوق، وهي المناطق المهددة للحياة، والتي بها عشش.

وقرر الوزير أن يتم إعداد بروتوكول لتوقيعه مع وزارة التعليم العالي، يتضمن تكليف الجامعات بالمحافظات المختلفة، بالأعمال الاستشارية الخاصة بهذا البرنامج، على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل بدء السنة المالية الجديدة، حتى يبدأ التنفيذ على الفور.

وقال البيان إن الدولة ستقوم بتوفير نصيب من التمويل، كما يتم البحث عن مصادر تمويل مساعدة، عن طريق المنح والقروض، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، وشركاء التنمية، وعبر المشاركة المجتمعية، للانتهاء من هذه المناطق التي تهدد حياة المصريين؛ حيث سبقت عدة مبادرات من اتحاد البنوك على سبيل المثال لتطوير عدد من المناطق العشوائية.

وتم خلال الاجتماع عرض بعض الأسواق العشوائية بالمحافظات، التي يتم تطويرها عبر صندوق تطوير المناطق العشوائية؛ حيث كلف الوزير بسرعة الانتهاء من الأسواق المهددة للحياة، فهذه مهمة الصندوق وأولوياته في هذه المرحلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023