شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول بالبنك الدولي يتوقع إقراض مصر بمليار دولار

مسؤول بالبنك الدولي يتوقع إقراض مصر بمليار دولار
توقع مسؤول بالبنك الدولي أن البنك قد يقدم قرضًا بقيمة مليار دولار إلى مصر في ديسمبر المقبل، إذا سارت الأمور وفق الخطة الموضوعة بعد استكمال المفاوضات في القاهرة مطلع الأسبوع الحالي.

توقع مسؤول بالبنك الدولي أن البنك قد يقدم قرضًا بقيمة مليار دولار إلى مصر في ديسمبر المقبل، إذا سارت الأمور وفق الخطة الموضوعة بعد استكمال المفاوضات في القاهرة مطلع الأسبوع الحالي.

ووفقا لوكاله “رويترز” الإخبارية، قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حافظ غانم: إن القرض قد يكون الأول بين ثلاثة قروض تقدم في إطار برنامج مدته ثلاث سنوات مع مصر.

وقال غانم: “فريقنا كان في القاهرة مطلع الأسبوع، وأعتقد أنه استكمل المفاوضات”، مضيفًا أن البنك الدولي والحكومة المصرية ما زالا بحاجة للموافقة على الوثائق النهائية لشريحة المليار دولار.

وقد أعلنت مصر عن احتياجها لعملات أجنبيه لمساعدتها في تخفيف أزمة شح العملة الأجنبية الناجمة عن هبوط إيرادات السياحة والاستثمارات الأجنبية.

وتابع أنه سيتم تقديمه خلال شهر ديسمبر، إذا سارت الأمور على ما يرام؛ حيث إن هناك اتفاقًا مبدئيًّا على أن يكون البرنامج بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمدة ثلاث سنوات، لكن هذا الالتزام لا يتعلق إلا بالعام الأول.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023