شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لشباب دائم.. ابتعد عن هذه الأطعمة الخمسة

لشباب دائم.. ابتعد عن هذه الأطعمة الخمسة
"الشيخوخة المبكرة مرض العصر".. كثيرا ما نسمع ونتداول هذه الجملة التي يعاني منها أغلب سكان العالم، وذلك دون التطرق إلى الأسباب المؤدية لها

“الشيخوخة المبكرة مرض العصر”.. كثيرا ما نسمع ونتداول هذه الجملة التي يعاني منها أغلب سكان العالم، وذلك دون التطرق إلى الأسباب المؤدية لها، والتي قد تشكل عاداتنا الغذائية جزءا كبيرا منها، حيث يستطيع النظام الغذائي غير الصحي استدعاء علامات الشيخوخة سريعا، وإظهار عمرك بأكثر مما تبدو عليه بكثير.

يقول تيموثي هارلان، أستاذ مساعد في الطب في جامعة تولين، إن هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن تناول طعام غير مرغوب فيه يدفع جسمك إلى حالة التهابات ضعيفة، مثل الدهون غير المشبعة، مستدلا على ذلك بأن الكثير من السكر والكربوهيدرات المصنعة في النظام الغذائي المعتاد ترتبط مع عدد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكري وتدمر أيضا الكولاجين وألياف الجلد.

وتوضح “رصد” قائمة الأطعمة التي تحرم الإنسان من شبابه بشكل مبكر، وفقا لآخر الدراسات العالمية الخاصة بمجال الأغذية:

1- رقائق البطاطس والبطاطا المقلية المحملة بالدهون غير المشبعة، والتي تسهم في التهاب جميع أنحاء الجسم، وفقا لجمعية القلب الأمريكية.

2- المعجنات السكرية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة ومعبأة بالسكر.

3- الهوت دوج ولحم الخنزير المقدد والببروني -أي اللحوم المصنعة- واللحوم في البيتزا عالية الدهون المشبعة التي تحتوي أيضا على النترات.

4- اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والتي بها القليل من الدهون المشبعة، لكنها تعتبر من أكبر مسببات الالتهاب خاصة في الشرايين، حيث أوصت وزارة الزراعة في عام 2010 بتناول مجموعة متنوعة من الأغذية البروتينية، بما في ذلك اللحوم الخالية من الدهن.

وأشارت جمعية القلب الأميركية إلى أنه من الضروري المحافظة على الدهون المشبعة من جميع المصادر، وليس فقط اللحوم الحمراء إلى أقل من 7٪ من السعرات الحرارية اليومية.

5- الكحول: يفضل البعد تماما عن الكحوليات، حيث إن لها قدرة تدميرية لخلايا الجسم خاصة لمن يدمنون على شربها.

وبخلاف الاستغناء عن هذه الأطعمة الخمسة، فيجب التقليل من الأطعمة الغنية من الدهون، في مقابل الإكثار من الأطعمة التي تحافظ على صحتنا، مثل سمك السلمون والتوت، والكثير من البروكلي والبطاطا الحلوة وسمك السلمون والدجاج والحمص ذات النوعية الجيدة، فضلا عن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية التي تساعد على المحافظة على شبابك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023