شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دمياط فى أسبوع .. الدعايا الانتخابية وإعصار يضرب المدينة

دمياط فى أسبوع .. الدعايا الانتخابية وإعصار يضرب المدينة
شهدت محافظة دمياط على مدار الإسبوع المنصرم عدة أحداث هامة بدأت بتنفيذ المحافظة ومحلياتها عدة حملات لإزالة مبان مخالفة وبدون ترخيص خارج كرودن مدينة فارسكور

شهدت محافظة دمياط على مدار الإسبوع المنصرم عدة أحداث هامة بدأت بتنفيذ المحافظة ومحلياتها عدة حملات لإزالة مبان مخالفة وبدون ترخيص خارج كرودن مدينة فارسكور، فى الوقت الذى تشهد المحافظة إستمرار الفشل فى السيطرة على ملف القمامة التى تملأالشوارع والميادين وتسبب الأذى للمواطنين.

كما شهدت المحافظة إنطلاق ماراثون الدعاية الإنتخابية بعد أن أعلنت اللجنة العامة عن الأسماء النهائية للمرشحين والسماح لهم بالدعاية التى إنطلقت الثلاثاء الماضى، والذى أظهرت تصدر أعضاء ورموز الحزب الوطنى المنحل للمشهد وسيطرتهم على الدعاية، التى بدأتها جهاد عيد وياسر الديب وهما من قيادات الوطنى المنحل، بجولات ومؤتمرات إنتخابية، كذلك ظهرت غادة صقر الأستاذ بكلية الآداب بجامعة دمياط وهى مرشح مستقل، أيضا تتواجد على الساحة عن طريق الجولات التى تقو بها مع مؤيديها فى محاولة لكسب الشارع.

كذلك إنطلق مرشحوا حزب النور فى جولاتهم الإنتخابية بالمرور على المواطنين فى الشوارع طلبا للتصويت لهم.

يقول هيثم محمود، بائع: “لن نشارك فى الإنتخابات لأنه ليس لدينا ثقه فى أى مرشح، الكل يعمل لشخصه فقط ولا ينظر للمصلحه العامة وشبعنا من الوعود اللى بنسمعها وبعدين معدناش نشوف المرشح إلا فى الدورة الجديدة وهو بيعمل دعاية إنتخابية “.

وبالتزامن مع إنطلاق الدعاية الإنتخابية وجه محافظ دمياط نداء فى رسالة عبر صفحة المحافظة على فيس بوك يحث المواطنين فيها بالنزول والمشاركة الإيجابية فى الإنتخابات البرلمانية.

أيضا إستقبلت محافظة دمياط على مدار يومين المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات الذى قام بجولة فى ميناء دمياط وشاهد شرح لإمكانيات الميناء وقام بوضع حجر الأساس لبدء تطوير أرصفة الميناء وإنشاء رصيف جديد، كما قام جنينه بزيارة جامعة دمياط والمشاركة فى ندوة تثقيفية داخل الجامعة عن الفساد وآثاره، خلالها أكد جنينه أن مكافحة الفساد تؤتى ثمارها على الأرض.

أيضا شهدت قرى مركز فارسكور والزرقا إعصار عصر الأربعاء تسبب فى سرعة كبيرة جدا للرياح التى إقتلعت الأشجار من مكانها وتسببت فى تعطل الحركة تماما على الطريق الرئيسى دمياط –المنصورة الغربى،كما تسبب فى إنقطاع الكهرباء لعدة ساعات،وتبع ذلك سقوط أمطار غزيرة على نفس المنطقة اغرقت الشوارع والبيوت وتسببت ايضا فى إنقطاع مياه الشرب.

يقول عابد على من الناصرية مركز فارسكور، مدرس : “لم نرى شئ كالذى حدث أمس الأربعاء،فوجئنا بسرعة الرياح تزيد بصورة غير مسبوقة،والأشجار تقتلع من مكانها وتتلاعب بها الرياح كالأوراق،وكادت السيارات أن تطير فى الهواء لولا توقف الحركة على الطريق،ولأول مرة نرى هذا الرعب الذى سيطر على المواطنين الذين إلتزموا منازلهم وأماكن عملهم خوفا من شدة الرياح وبعد أن هدأت العاصفة إنقطعت الكهرباء والماء وظللنا خمس ساعات بلا كهرباء ولا ماء “.

أيضا كانت دمياط حاضرة فى إجتماعات مجلس الوزاراء الذى قرر تشكيل لجنة لإدارة ملف مدينة دمياط للأثاث لبدء التنفيذ الفعلى فيها،وإستقبل الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط عدد من المكاتب الهندسية التى وضعت تصور للمدينة لدراستها وإختيار الأنسب يأتى ذلك فى الوقت الذى تلقى فيه المدينة معارضة من الكثير من ابناء دمياط مؤكدين أن دمياط تحتاج لفتح أسواق جديدة لتصريف المنتجات وليست فى حاجه لورش ومصانع جديده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023