شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القائمة بأعمال المحافظ: كارثة الإسكندرية سببها خطأ فني منذ 20 عاما

القائمة بأعمال المحافظ: كارثة الإسكندرية سببها خطأ فني منذ 20 عاما
بعد مرور 7 أيام على كارثة غرق مدينة الإسكندرية، أكدت الدكتورة سعاد الخولي، القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية، أنه تم إغلاق مصبات لمياه الأمطار بواسطة كتل خرسانية منذ أعمال تطوير وتوسيع الكورنيش قبل 20 عامًا.

 بعد مرور 7 أيام على كارثة غرق مدينة الإسكندرية، أكدت الدكتورة سعاد الخولي، القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية، أنه تم إغلاق مصبات لمياه الأمطار بواسطة كتل خرسانية منذ أعمال تطوير وتوسيع الكورنيش قبل 20 عامًا.

وكشفت أن وضع 7 مكعبات خرسانية تم وضعهم عن طريق خطأ فني في عهد المحافظ عبد السلام المحجوب عمل بدوره كحاجز لأمواج البحر أمام مصبات الأمطار، ما أدى إلى تراكم مياه الأمطار والتسبب في تلك الكارثة.

وتسبب غرق الإسكندرية في مياه الأمطار منذ 7 أيام في مقتل 5 أشخاص فى حوادث متنوعة، ليقال بعدها هاني المسيري، محافظ الإسكندرية السابق.

وبحسب التصريحات الرسمية، فإن الإسكندرية بها 57 مصبا على البحر، تم إغلاق البعض منها من قبل بعض الأندية التي أغلقت مصباتها حفاظا على الشواطئ الخاصة بها.

كما ترتبط مشكلة إنسداد المصبات مع تهالك مجاري الصرف الصحي القديمة، مع انتشار ظاهرة المباني المخالفة منذ أمد بعيد، إضافة إلى البنية التحتية المتهالكة والمشروعات الصرف الصحى المتأخرة التي أقرت الحكومة بافتتاحها في 2014، إلا أن كمية مياه الأمطار التي شهدتها الكارثة الأخيرة في الإسكندرية كانت أكبر من الماضي مما أدى لاسدال الستار عن الأخطاء الكارثية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023