شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بي بي سي”: الحكومة البريطانية توقف الرحلات إلى شرم الشيخ

“بي بي سي”: الحكومة البريطانية توقف الرحلات إلى شرم الشيخ
قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الحكومة البريطانية قررت وقف جميع الرحلات إلى مطار شرم الشيخ، بسبب الاشتباه في تفجير الطائرة الروسية عن طريق جسم منفجر

قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الحكومة البريطانية قررت وقف جميع الرحلات إلى مطار شرم الشيخ، بسبب الاشتباه في تفجير الطائرة الروسية عن طريق جسم منفجر.

وقال موقع الإذاعة إن كل الرحلات إلى شرم الشيخ مساء الأربعاء قد تم إلغاؤها، إذ يقوم الخبراء البريطانيون بتقييم الإجراءات الأمنية في المطار، ونقلت عن رئاسة الوزراء البريطاني قولها بأن إيقاف الرحلات جاء نتيجة لمعلومات تم الحصول عليها.

وقالت المتحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن “هذا الإجراء احترازي، وأننا نعمل مع خطوط الطيران في ما بتعلق بهذا الأمر”.

وأشارت “بي بي سي” إلى أن خبراء أمنيين سافروا إلى مصر لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، ومن المتوقع أن يكملوا تقييمهم اليوم، وسيتم وضع النتائج التي توصلوا إليها في اجتماع لجنة الطوارئ بمجلس الوزراء، والتي يرأسها ديفيد كاميرون.

وقالت وزير النقل البريطانية باتريك ماكلوجن: “إننا لا نستطيع تحديد سبب وقوع الطائرة لكننا قلقون من أن تكون الطائرة تم إسقاطها عن طريق جسم منفجر”.

وأشارت الإذاعة البريطانية إلى رد ديفيد كاميرون عند سؤاله عن احتمالية سقوط الطائرة عن طريق قنبلة إذ قال “ربما”، وهذا يتعارض مع إصرار السيسي على أن التحطم جاء نتيجة خطأ، وذلك من أجل تجنب تأثير الحادث على السياحة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023