شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل” نفذت 800 حالة اعتقال بحق الأطفال الفلسطينيين الشهر الماضي

“إسرائيل” نفذت 800 حالة اعتقال بحق الأطفال الفلسطينيين الشهر الماضي
كشف رئيس هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" عيسى قراقع، أن جيش الاحتلال، اعتقل 800 طفل فلسطيني خلال شهر أكتوبر الماضي، غالبيتهم من مدينة القدس.

كشف رئيس هيئة “شؤون الأسرى والمحررين” عيسى قراقع، أن جيش الاحتلال، اعتقل 800 طفل فلسطيني خلال شهر أكتوبر الماضي، غالبيتهم من مدينة القدس.

وقال “قراقع” -في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء- حسب وكالة الأناضول: “إن اعتقال الأطفال أصبح سياسة ومنهجية إسرائيلية، تستهدف تدمير الأجيال الفلسطينية”، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من الأطفال المعتقلين تعرضوا لأساليب “تعذيب وحشية وتنكيل ومعاملة لا إنسانية خلال اعتقالهم واستجوابهم على يد الجنود والمحققين”.

وأفاد بيان الهيئة، أن جيش الاحتلال اعتقل 8500 طفل فلسطيني منذ العام 2000، وحاكمهم أمام المحاكم العسكرية، ووجّهت لغالبيتهم تهمة إلقاء الحجارة.

وفي السياق نفسه، صادق البرلمان الإسرائيلي “الكنيست”، مساء أمس الإثنين، على مشروع قانون تشديد العقوبات ضد راشقي الحجارة، ويسري القانون لمدة 3 سنوات، وبموجبه فإن الحد الأدنى للعقوبة ضد راشقي الحجارة، هي 3 سنوات من السجن الفعلي.

وينص القانون على حرمان عائلات راشقي الحجارة من مخصصات التأمين الوطني، التي تشمل التأمين الصحي، خلال فترة قضاء أحد أفراد العائلة عقوبة السجن بسبب رشق الحجارة.

ويعتقل الاحتلال في سجونه نحو 6500 أسير فلسطيني بحسب إحصائيات رسمية فلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023