شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صدمة ناشطي الإمارات بعد فوز العدالة والتنمية بالانتخابات

صدمة ناشطي الإمارات بعد فوز العدالة والتنمية بالانتخابات
أصيب الكثير من السياسيين والنشطاء الإماراتيين بالصدمة؛ جراء فوز حزب "العدالة والتنمية" التركي بالانتخابات النيابية المبكرة، التي أعلنت نتيجتها مساء أمس الأحد، وجاءت النتائج بفوز حزب أردوغان بأغلبية تسمح له بتشكيل حكومة منفردا

أصيب الكثير من السياسيين والنشطاء الإماراتيين بالصدمة؛ جراء فوز حزب “العدالة والتنمية” التركي بالانتخابات النيابية المبكرة، التي أعلنت نتيجتها مساء أمس الأحد، وجاءت النتائج بفوز حزب أردوغان بأغلبية تسمح له بتشكيل الحكومة منفردًا.

قال الكاتب وضابط الأمن الإماراتي حمد المزروعي عبر”تويتر”: “تزوير الانتخابات في تركيا أسهل من عمل القهوة التركية”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “الأصوات الفعلية التي حصل عليها الحزب الحاكم بتركيا 29% والباقي من الأحزاب الخاسرة، من يحصل على أقل من 10% يخرج ويذهب صوته للفائز”.

وقال نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، عبر “تويتر”: “لا ينتظر من حزب أردوغان إلا خراب الوطن العربي”.

وأضاف -في تغريدة أخرى- “فوز أردوغان لا يعني بالنسبة لي إلا العمل على تحطيم الأمة العربية، لا ترجون من أردوغان خدمة للعرب”.

وعلق الدكتور عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات: “حقيقة أشفق على أنصار أردوغان الليلة، ما صدقوا إن حزبه فاز بالانتخابات، مبروكين رغم أن الفوز لتركيا أولًا والديمقراطية ثانيًا ثم حزب العدالة”.

وأضاف -في تغريدة أخرى- “من حق أردوغان وحزبه الفرح بالفوز اليوم، لكن أردوغان استمر في الحكم طويلًا، وأصيب بآفة الاستبداد وظن أنه سلطان عصره وعبقري زمانه، هل تعلم الدرس؟”.

أظهرت نتائج أولية غير رسمية للانتخابات البرلمانية، تحقيق حزب “العدالة والتنمية” فوزًا كبيرًا بحصوله على نسبة 49.41%، مما يتيح له تشكيل حكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات 7 يونيو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023