شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. سائح يقضي إجازته في تصوير الأماكن السياحية المهجورة بسيناء

بالصور.. سائح يقضي إجازته في تصوير الأماكن السياحية المهجورة بسيناء
سلطت صحيفة "التايم" البريطانية في تقرير مصور لها خلوَّ مناطق سيناء السياحية من السياح.
سلطت صحيفة “التايم” البريطانية في تقرير مصور لها خلوَّ مناطق سيناء السياحية من السياح.
وقالت الصحيفة البريطانية إن منطقة سيناء المعروفة بازدهارها السياحي تحولت خلال الأعوام الأخيرة لكي تكون مقترنة بالخطر لكن في الماضي توافد السياح إلى المنطقة؛ حيث المنتجعات الفخمة والجمال الطبيعي التي وفرت جنة افتراضية لراغبي قضاء الإجازات.
وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى قبل تحطم الطائرة الطائرة في 31 من أكتوبر و مقتل 224 شخصًا كانوا على متنها فإن المنطقة كانت تكافح لجذب السياح بسبب تداعيات الربيع العربي، وظهور تنظيم الدولة مؤخرًا إذ شهدت المنطقة سلسلة من الهجمات للجهاديين المرتبطين بتنظيم الدولة.
وتابعت الصحيفة: كانت نتائج ذلك مدمرة للاقتصاد المحلي المعتمد بشكل أساسي على السياحة، ورغم أن مدينة شرم الشيخ ما زالت ترى السياح فإن باقي المنطقة تعاني، وتنتشر الآن الفنادق غير المكتملة وسط المناظر الطبيعية؛ بسبب امتناع المستثمرين عن إكمالها نظرًا لتوقف السياحة.
ونقلت “تايم” عن اثنين من المصورين اللذين قضيا إجازتهما بالقرب من مدينة طابا القول بأنهما رأَيا العديد من الأماكن اللذين اعتادا أن يذهبا إليها خلال زياراتهما السابقة للمنطقة تغلق أبوابها، ونظرًا لأهمية السياحة للمنطقة قضى الثنائي “أندريا وماجدة” إجازتهما في تصوير آثار التراجع المذهل في السياحة.
وقالت ماجدة للصحيفة إن تدهور السياحة ليس الشيء الوحيد الذي تغير؛ إذ لاحظوا زيادة “عسكرة” المنطقة؛ إذ كان هناك العديد من القيود الأمنية عليهم إذ تعرضنا لمصورين لاستجواب حاد كمصورين عند نقطة تفتيش.   


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023