شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحاج: يبدو أن نسبة المشاركة في الانتخابات التركية تبلغ 90%

الحاج: يبدو أن نسبة المشاركة في الانتخابات التركية تبلغ 90%
أشار الكاتب والخبير في الشأن التركي، سعيد الحاج، إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات التركية، قائلًا "يبدو أن نسبة 90% قد تكون رقمًا عاديًا اليوم".

وصف الكاتب والخبير في الشأن التركي، سعيد الحاج، المشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية التركية، بقوله “يبدو أن نسبة 90% قد تكون رقمًا عاديًا اليوم”.

وأضاف -في منشور على “فيس بوك”- أن زيادة نسبة التصويت من الناحية النظرية، لا تفيد بالضرورة العدالة والتنمية، ولا تفيده هو دونًا عن غيره بالضرورة، بل تفيد الأحزاب التي صوت لها مقاطعو الانتخابات السابقة، ولكن، من الناحية العملية، ووفق التوقعات، فإنها تفيد حزب العدالة والتنمية أكثر من غيره لسبيين:

– أنه الحزب الذي سيتقدم السباق الانتخابي في الأغلب.

– أن التوقعات أشارت إلى أن من 4-5% من المقاطعين للانتخابات السابقة، سيصوتون له.

وأعرب -في منشور آخر- عن دهشته من الانتقادات والاتهامات التي توجه لحزب العدالة والتنمية التركي بالدكتاتورية والتسلط.

وقال: “حزب يفقد أغلبيته البرلمانية ويفشل في تشكيل الحكومة ويضطر لإعادة الانتخابات بمشاركة 16 حزبًا (29 كان يحق لها المشاركة)، ونسبة التصويت يتوقع لها أن تصل أو تتجاوز 90% من الناخبين، في ظل أجواء هادئة وقبول من الجميع بالعملية الديمقراطية ونتائجها، وما زال غير متأكد من حصوله على 44% من أصوات الناخبين.. !!من الذي ينتقده ويتهمه بالدكتاتورية والتسلط؟، سوى من يدعمون جنرالًا أتى بانقلاب عسكري وقتل الآلاف وعطل الحياة السياسية في بلد لم تتخط فيه نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان نسبة الزكاة”- في إشارة إلى النظام الحاكم في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023