شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: السياحة لن تتأثر بحادث الطائرة الروسية

زعزوع: السياحة لن تتأثر بحادث الطائرة الروسية
قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه لا تأثير على السياحة حتى الآن جراء حادث سقوط الطائرة الروسية، مشيرا إلى أن الركاب كانوا تابعين لشركتين روسيتين للسياحة.

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إنه لا تأثير على السياحة حتى الآن جراء حادث سقوط الطائرة الروسية، مشيرا إلى أن الركاب كانوا تابعين لشركتين سياحيتين روسيتين.

وأضاف زعزوع، في كلمته بالمؤتمر الصحفي بمقر هيئة الاستثمار، حول سقوط الطائرة الروسية في سيناء، أن سرعة التحقيقات ستساعد في كشف أسباب الحادث، لكن إلى الآن ليس هناك أسباب محددة.

ورد رئيس مجموعة شركات “نايل إكسبلوريشن” للفنادق العائمة، ناجي العريان، في تصريحات خاصة لـ”رصد” بقوله: “الحادث لم تكتمل معلوماته حتى الآن، وفي حال ثبوت تورط الإرهاب في سقوط الطائرة، فإن هذه الحادثة ستمثل النهاية الحقيقية للسياحة المصرية التي تعتمد على روسيا كمصدر رئيسي ووحيد للسياح”.

وأشار العريان إلى أنه إذا كانت هذه الحقيقة سيدل ذلك على خطورة الأوضاع الأمنية في مصر وأنها خارجة عن سيطرة الجيش، الأمر الذي سيجبر حكومات أخرى على إعلان حظر سفر رعاياها لمصر.

وأضاف أنه في الحال الآخر، وهو اكتشاف عطل فني في المحركات سيصب ذلك بشكل أكبر على عاتق الحكومة الروسية، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعديل معايير السلامة بالطائرات الروسية القادمة لمصر، مما يرفع التكلفة للسياح، وبالتالي انخفاض حركة السياحة القادمة من روسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023