شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشمس والمشروبات الساخنة والكريمات.. لشتاء أكثر دفئا

الشمس والمشروبات الساخنة والكريمات.. لشتاء أكثر دفئا
"أجواء باردة وأمطار متكررة".. تلك هي بداية فصل الشتاء الذى يطل علينا بعد طقطقات الخريف، مما يجعل التفكير بوسائل التدفئة ضروريا في الوقت الحالي

“أجواء باردة وأمطار متكررة”.. تلك هي بداية فصل الشتاء الذى يطل علينا بعد طقطقات الخريف، مما يجعل التفكير بوسائل التدفئة ضروريا في الوقت الحالي، خاصة مع ارتفاع تكاليف الوسائل الكهربائية التي لا يستطيع تحملها كثير من المواطنين.

وتعرض “رصد” في هذا التقرير بعض النصائح الهامة لشتاء أكثر دفئا، دون الحاجة إلى إشعال مصادر التدفئة:

أولا: لضمان دفء المنزل يجب التأكد من إغلاق النوافذ والشبابيك تماما دون إعطاء فرصة لدخول الهواء البارد.

ثانيا: يمكن اللجوء للوسائل القديمة، والتي تتمثل في استخدام قرب المياه الساخنة، فهي ليست فقط لأوجاع الجسد، ولكنها مثالية لجلب الدفء والراحة والاسترخاء والحصول على نوم أفضل في الليالي الباردة.

ثالثا: يجب على المرء أن يدع الشمس تدخل للمنزل، وأن يقدر الساعة التي تدخل بها أشعة الشمس إلى أرجاء المنزل، بحيث يتيح لها أن تقوم بتدفئة أكبر قدر منه.

رابعا: يفضل أن تترك الإضاءة مفتوحة أثناء النهار، وذلك في حالة لم يحصل المنزل على الدفء الطبيعي من الشمس خلال اليوم.

خامسا: ينصح بتغطية الرأس والكتفين والركبتين والأصابع لتساعد الجسم في البقاء دافئا، ويمكن أيضا ارتداء قفاز يغطي الأصابع الأربعة والإبهام وحده وارتداء حذاء مبطن في المنزل.

سادسا: الشموع هي أفضل ما يمكن الحصول عليه في الشتاء والخريف، ويمكن شراء الشموع التي تبعث الروائح الجميلة التي تُشعِر بالدفء النفسي، مثل رائحة القرفة والتفاح، ويمكن وضعها في مكان ما في غرفة المعيشة وإشعالها، لأن منظر النار والرائحة الجميلة يبعثان على الدفء الطبيعي والنفسي.

سابعا: شرب الكثير من المشروبات التي تبعث على الدفء، ففي الشتاء تتنوع قائمة المشروبات الساخنة التي تساعد الجسم على اكتساب الحرارة، منها مشروب السحلب بالمكسرات أو بالفواكه، فضلا عن شراب الحلبة بالحليب.

ثامنا: استعمال البهارات في الطعام والإكثار من الفلفل الأحمر لأنه ينشط الغدة الدرقية، وهي غدة التدفئة التي تبعث بإشارات للمراكز العصبية بالجسد للتدفئة ورفع الحرارة.

تاسعا: القيام بدهن كريمات خاصة على الجسم، حتى تكسبه الدفء الطبيعي لأن طبقة الزيت الذي يحتوي عليها الكريم وتدهن على الجلد، تمنعه من الشعور بالبرد فيعمل كعازل طبيعي للبرد.

عاشرا: عنصر “التخيل” هو عنصر قوي للمساعدة على دفء الجسد، حيث يمكن أن يتخيل المرء الدفء، وهذه وسيلة تزيد من درجة حرارة الجسم؛ فالتفكير في الموضوع يحفز خلايا الدماغ على العمل ويرسل إشارت تُشعر بالدفء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023