شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة انقطاع الكهرباء تضرب مجددًا قرى دمياط

أزمة انقطاع الكهرباء تضرب مجددًا قرى دمياط
عادت من جديد، ظاهرة انقطاع الكهرباء عن قرى محافظة دمياط؛ حيث تتجاوز ساعات انقطاع الكهرباء بعدد من القرى في المحافظة، الخمس ساعات يوميًا.

عادت من جديد، ظاهرة انقطاع الكهرباء عن قرى محافظة دمياط؛ حيث تتجاوز ساعات انقطاع الكهرباء بعدد من القرى في المحافظة، الخمس ساعات يوميًا.

يقول محمد صلاح، أحد أهالي قرية البصارطة: “بالرغم من البرد والطين اللي في الشوارع بسبب المطر واحتياج الأولاد للمذاكرة وعمل واجبات المدارس، إلا أن التيار الكهربائي ينقطع لمدة تزيد على خمس ساعات ولا ندرى ما السبب”.

ويضيف عبدالعزيز عامر “حاولنا كثيرًا الاتصال على أرقام الطوارئ التي تعلنها الشركات ولكن للأسف دون جدوى، وظللنا في ظلام دامس لمدة تزيد على خمس ساعات متواصلة حتى وصل التيار الكهربائي؛ حيث لا يعبأ أي مسؤول بالأضرار التي تقع على المواطنين بسبب استمرار انقطاع الكهرباء وطول المدة، وأصبح أمر الانقطاع يوميًا وهذه كارثة مع دخول فصل الشتاء”.

ولم تختلف الحال كثيرًا في قرى مركز فارسكور والزرقا؛ إذ يقول صابر سعد، أحد أهالي قرية دقهلة: “منذ أكثر من شهر والكهرباء تنقطع بصفة يومية في القرية لعدد ساعات يتجاوز الخمس ساعات يوميًا ومن حوالي عشرة أيام استمر انقطاع الكهرباء ليومين متواصلين بحجة عمل صيانة وكأن مصالح المواطنين ليس لها أي أهمية لدى المسؤولين”.

وأضاف “الكثير من محال السوبر ماركت تعرضت لخسائر كبيرة جدًا بسبب فصل الثلاجات وتلف الأطعمة المحفوظة فيها، فضلًا عن الورش التي تعتمد بالأساس على الكهرباء، أيضا الأولاد والمذاكرة وعمل واجبات المدارس حتى إننا كنا لا نستطيع كي ملابسنا وملابس الأولاد حتى نستطيع الخروج لأعمالنا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023