شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ولاية سيناء” يدّعي إسقاط الطائرة الروسية.. وجهات أمنية تنفي

“ولاية سيناء” يدّعي إسقاط الطائرة الروسية.. وجهات أمنية تنفي
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، نسب إلى تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، يوضح لحظة إسقاط الطائرة الروسية من قبل التنظيم

ألمحت حسابات مؤيدة لتنظيم “ولاية سيناء” التابع لـ”تنظيم الدولة”، إلى احتمال استهداف الطائرة الروسية التي سقطت اليوم في سيناء بصاروخ، انتقامًا من التدخل الروسي في سوريا.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، نسب إلى تنظيم “ولاية سيناء” التابع لـ”تنظيم الدولة”، يوضح لحظة إسقاط الطائرة الروسية من قبل التنظيم، إلا أن الفيديو تم حذفه من موقع “يوتيوب” عقب تداوله بشكل واسع.

وعلق مسلم موحد لله: “سقوط طائرة روسية على متنها 212 شخص بصاروخ أرض جو في وسط سيناء”.

ونقل أبو حمزه المصري، عن “التليجراف” البريطانية قولها: “إن الطائرة الروسية كانت قريبة من منطقة يحارب فيها الجيش المصري المسلحين في #ولاية_سيناء”، مضيفًا “سبحان من يدافع عن الذين آمنوا”.

وقالت العنقاء: “من شرم الشيخ غادرت الطائرة الروسية بسلام وسقطت في #ولاية_سيناء هذا فضل الله…”.

وعلق آدم محمد: “المنطقة التي سقطت فيها الطائرة تابعة للولاية وتحت سيطرتهم انتظروا ما يشفي قوم مؤمنين”.

فيما أشارت حسابات أخرى لبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الفيديو “فشنك”.

كما أكدت بعض المصادر الأمنية في تصريحات صحفية أن مختصين فنيين داخل إحدى الجهات السياسية – بعد فحصهم لفيديو بثته جماعة “بيت المقدس الإرهابية” لما وصفته بلحظة استهدافها سقوط الطائرة الروسية بسيناء- قالوا إنه “مفبرك” ولايمت لحادث الطائرة بصلة.

وأكد المصدر أن الطائرة كانت تطير على ارتفاع 39 ألف قدم ويتطلب إسقاطها منظومة دفاع جوي معقدة ومتطورة لاتمتلكها جميع الدول المتقدمة وبالتالي يستحيل إسقاط الطائرة من جانب العناصر المسلحة في سيناء.

كانت طائرة روسية من نوع “إيرباص 321″، تابعة لشركة “كوجاليم أفيا”، قد سقطت في محيط الحسنة بوسط سيناء، بعد إقلاعها صباح اليوم من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج، بـ23 دقيقة، وكانت تقل على متنها 217 راكبًا منهم 17 طفلًا و7 من طاقمها، جميعهم من الروس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023