شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس هيئة الأركان الإيراني: النظام السعودي مجرم حرب

رئيس هيئة الأركان الإيراني: النظام السعودي مجرم حرب
قال اللواء حسن فيروز أبادي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، إن "النظام السعودي مجرم حرب وإن مشاركته في مباحثات فيينا حول الأزمة السورية أمر مريب وغير شرعي"، على حد قوله.

قال اللواء حسن فيروز أبادي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، إن “النظام السعودي مجرم حرب وإن مشاركته في مباحثات فيينا حول الأزمة السورية أمر مريب وغير شرعي”، على حد قوله.

وذكر موقع “عربي 21″، أن اللواء أبادي أشار إلى اجتماع فيينا حول سوريا ومشاركة النظام السعودي فيه، وقال إن “النظام السعودي مجرم حرب لدعمه المفتوح لـ”تنظيم الدولة” وممارساته الإرهابية في العراق وسوريا ولبنان وإرهاب الدولة في البحرين، فضلًا عن جرائمه الكثيرة في اليمن جراء قصفه للمستشفيات والمدارس ومنازل الأهالي وتدمير البنى التحتية لهذا البلد”.

وأضاف “أن سجل النظام السعودي هذا يجعل مشاركته في مباحاثات فيينا حول سوريا أمرًا مريبًا وغير شرعي”، وذلك على حد قوله.

واتهم اللواء النظام السعودي بأنه “متطرف من الناحية الأخلاقية والسياسية والعسكرية والتنفيذية”، وقال إنه “يسخر أمواله وثرواته النفطية الكبيرة لشراء صمت الأسرة الدولية وهو اليوم بصدد ارتكاب جريمة بحق الرعيل الأول من علماء الدين”.

وأضاف فيروز أبادي أن “على المسؤولين السعوديين المغرورين” أن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه شعبهم وشعوب المنطقة بشأن أفعالهم وممارساتهم المجنونة، وقال إن “عواقب وخيمة بانتظار حكام آل سعود”.

وكانت السعودية قد شاركت في محادثات فيينا لبحث الصراع الدائر في سوريا ، حيث اجتمع وزير خارجيتها مع نظرائه الروسي والأميركي والتركي في الثالث والعشرون من أكتوبر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023