شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: الأسد سيُستبعد من سوريا سياسيا أو عسكريا

الجبير: الأسد سيُستبعد من سوريا سياسيا أو عسكريا
جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، تأكيده على أنه لا مستقبل لرئيس النظام السوري بشار الأسد في سوريا، مشيرًا أنه "سيتم إبعاده (الأسد)، إما عن طريق عملية سياسية، أو عبر عملية عسكرية".

جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، تأكيده على أنه لا مستقبل لرئيس النظام السوري بشار الأسد في سوريا، مشيرًا إلى أنه “سيتم إبعاده، إما عن طريق عملية سياسية، أو عبر عملية عسكرية”.

جاءت تصريحات الجبير في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، في العاصمة السعودية الرياض، حيث اعتبر فيه أن اجتماع فيينا المقرر غدًا وبعد غدٍ سيكون “اختبارا لنوايا إيران بشأن جدية التوصل إلى حل سياسي”.

وقال الجبير: “الأسد فقد الشرعية، ويداه ملطختان بالدماء، وهو مسؤول عن قتل 150 ألفًا، وتشريد 12 مليون من مواطنيه، ومسؤول عن إدخال إيران كقوة احتلال إلى سوريا، وادخال الميلشيات الطائفية كحزب الله (اللبناني) وغيرها”.

وشدّد الوزير السعودي على “أنه سيتم استبعاد الأسد إما عن طريق عملية سياسية، أو عبر عملية عسكرية، في نهاية المطاف، لا وجود له في سوريا”.

وفي رده على دعوة هاموند للحوار بين الرياض وطهران، قال الجبير: “سعينا لأفضل العلاقات مع إيران في كل المجالات، ولكنها لم تتجاوب، واستمرت في السياسات العدوانية، وتدخلت في شؤون المنطقة، وأرسلت قوات لتحتل دولا عربية”.

وأردف قائلاً بهذا الخصوص: “ليس من مصلحة إيران ولا السعودية أن يكون هناك توتر في تلك المنطقة الهامة من العالم، ولكن الأمر يعود لإيران التي تتخد سياسات عدوانية، وإلى أن تغير سياستها فالمملكة ستضطر لحماية مصالحها وحلفاءها وشعبها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023