شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توجه أميركي لإشراك إيران بمفاوضات فيينا حول القضية السورية

توجه أميركي لإشراك إيران بمفاوضات فيينا حول القضية السورية
قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع توجيه دعوة لإيران للمشاركة في محادثات متعددة الأطراف يوم الجمعة لبحث الصراع في سوريا في حوار يهدف لإيجاد إطار عمل لانتقال سياسي بالبلاد

قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع توجيه دعوة لإيران للمشاركة في محادثات متعددة الأطراف يوم الجمعة، لبحث الصراع في سوريا في حوار يهدف لإيجاد إطار عمل لانتقال سياسي بالبلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي: “نأمل أن تتم دعوة إيران للمشاركة في هذه المحادثات”، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لا يعلم ما إذا كانت بلاده أو بلد آخر سينقل الدعوة إلى طهران، وما إذا كانت الأخيرة ستوافق.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت أن الوزير سيرجي لافروف أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي جون كيري، بحث خلالها الأزمة السورية، والمحادثة الهاتفية هي الرابعة خلال أيام بين لافروف وكيري.

هذه التصريحات المتزامنة تأتي في ظل اتصالات دبلوماسية مكثفة بين الفاعلين الدوليين بشأن الأزمة السورية، إذ أكد البيت الأبيض الأميركي أن الرئيس باراك أوباما ناقش عبر الهاتف مع الملك السعودي جهود التصدي للدولة الإسلامية والانتقال السياسي في سوريا، وأكد الطرفان ضرورة مواصلة دعم المعارضة السورية المعتدلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023