شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أجنبي: 800 جندي كولومبي على وشك الانضمام للقوات السعودية في اليمن

موقع أجنبي: 800 جندي كولومبي على وشك الانضمام للقوات السعودية في اليمن
قال موقع محطة "تليسور" الإخبارية، أحد أهم المحطات الإخبارية في أميركا الجنوبية، إن 800 جندي كولومبي على وشك الانضمام إلى ذويهم الذين يحاربون في صفوف القوات التي تقودها السعودية في حربها باليمن

قال موقع محطة “تليسور” الإخبارية، أحد أهم المحطات الإخبارية في أميركا الجنوبية، إن 800 جندي كولومبي على وشك الانضمام إلى ذويهم الذين يحاربون في صفوف القوات التي تقودها السعودية في حربها باليمن.

وقال الموقع إن هذه القوات تشمل جنودا كولومبيين سابقين تعاقدت السعودية معهم، ووفقاً لما نشرته مجلة “التيمبو” الكولومبية فإن أول مجموعة وصلت إلى اليمن هذا الشهر، ومن المخطط أن تصل هذه القوات إلى المدينة الساحلية الجنوبية “عدن” التي تقع الآن تحت سيطرة السعودية.

وأضافت الصحيفة الكولومبية أن الـ800 جندي سيحاربون في الصفوف الأولى تحت إمرة السعودية، وخلال الأيام الأخيرة تحدثت تقارير صحفية غير مؤكدة عن هذا الأمر، وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تحرز فيه الحكومة الكولومبية تقدما لتحقيق اتفاقية سلام مع الجيش الثوري المسلح لإنهاء صراع عمره 5 عقود.

وأشار الموقع إلى أن اليمن في حالة حرب منذ أن قام الحوثيون بهجوم كبير أدى إلى الاستيلاء على صنعاء وهروب الرئيس هادي، وتم تصعيد الصراع بين الموالين لهادي والحوثيين في مارس عندما بدأت السعودية و10 من حلفائها قصف اليمن مع تقديم الولايات المتحدة الدعم لها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023