شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نفوق جماعي لأسماك بحيرة قارون.. والصيادون يطالبون بالتدخل السريع

نفوق جماعي لأسماك بحيرة قارون.. والصيادون يطالبون بالتدخل السريع
تعرضت ظهرت حالات نفوق جماعى لكميات كبيرة من الأسماك في بحيرة قارون بالفيوم، حيث فوجئ الصيادون بانتشار كميات كقارون بالفيوم، لحالات نفوق جماعى، بكميات كبيرة من الاسماك، حيث فوجئ الصيادون بانتشار كميات كبيرة من الأسماك النافقة.

ظهرت حالات نفوق جماعي لكميات كبيرة من الأسماك في بحيرة قارون بالفيوم، حيث فوجئ الصيادون بانتشار كميات كبيرة من الأسماك النافقة على ضفاف البحيرة التي تبلغ مساحتها 55 ألف فدان، وطفت تلك الأسماك النافقة، في المنطقة الغربية للبحيرة.

وكانت الجمعية التعاونية لصائدي الأسماك ببحيرة قارون، قد أعلنت أن المنطقة الغربية للبحيرة بمركز يوسف الصديق، شهدت خلال الفترة الماضية ظاهرة غريبة تتمثل في نفوق كميات كبيرة من أسماك البلطي والموسى والبوري والطوبار التي وجدها الصيادون على الشواطئ.

وقال عادل أمين الصايم، رئيس مجلس إدارة الجمعية، في تصريحات صحفية، إن أسباب حدوث ذلك متعددة، منها تلوث البحيرة من الكميات الكبيرة التي تلقى فيها من الصرف الصحي الذي يدخلها من خلال مصرف البطس الذي يتجمع فيه الصرف الزراعي والصرف الصحي من أربع محافظات، وهي أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم، علاوة على ما يلقى بها من مخلفات مشروع ملاحات بحيرة قارون، مما يتسبب في زيادة نسبة الملوحة بالبحيرة.

وطالب الصيادون بالتدخل في الأمر وسرعة إنقاذ البحيرة، ومعرفة الأسباب لحماية الثورة السمكية بالبحيرة التي تعد ثروة قوية لمصر ومحافظة الفيوم، وأيضا تعد مصدرا لرزق آلاف الأسر التي تمتهن الصيد، واضطر الكثيرون منهم للهجرة إلى محافظات الشمال وأسوان والسد العالي حتى السودان بحثا عن الرزق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023