شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لحدوث سيول

أسيوط ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لحدوث سيول
أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ تحسبًا لحدوث سيول

أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ تحسبًا لحدوث سيول، وكلف وكلاء وزارات الري والصحة والتموين والشؤون الاجتماعية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكدت الدكتورة عزة تاج الدين، وكيل وزارة الري بأسيوط، أن اللجان المشكلة بجميع المراكز والقرى قامت بالمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات لسرعة تصريف مياه السيول.

فيما أوضح الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، أن الاحتياطي الإستراتيجي من العقاقير والأدوية متوفر بالمستشفيات العامة، فضلًا عن تجهيز وحدات الإسعاف لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول.

وتابع محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تمت مراجعة الأرصدة الحيوية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء وتجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية تحسبا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.

وأضاف صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين، أنه تم المرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضمانًا لاستمرار إنتاج الخبز في حال انقطاع الكهرباء والمياه، فضلًا عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكل المحطات تحسبًا لحدوث سيول.

وأشار اللواء ألبير إدوارد، مدير إدارة المرور بأسيوط، إلى أنه تم تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول وانقطاع السير على أحد الطرق، بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق؛ لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة وعدم حدوث اختناقات مرورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023