شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي يسحب 25% من قرض البنك الدولي

صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي يسحب 25% من قرض البنك الدولي
أعلنت وزارة التعاون الدولي عن موافقه الوزارة على طلب صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بسحب دفعة مقدمة تبلغ (25%) من حصيلة قرض "البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي" الممول من البنك الدولي، بإجمالي مبلغ 500 مليون دولار.

أعلنت وزارة التعاون الدولي عن موافقه الوزارة على طلب صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بسحب دفعة مقدمة تبلغ (25%) من حصيلة قرض “البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي” الممول من البنك الدولي، بإجمالي مبلغ 500 مليون دولار.

وأضافت في بيان صحفي، تلقت “رصد” نسخة منه، أن هناك إمكانية سحب مبلغ الدفعة المقدمة المشار إليه فور إعلان نفاذ القرض، مشيرة إلى أن القرض تم التوقيع عليه بداية أكتوبر الجاري، في إطار المشروع القومي للإسكان الاجتماعي، الذي يستهدف إنشاء عدد مليون وحدة سكنية خلال خمس سنوات.

ووقعت مصر في يونيو الماضي اتفاقية القرض المقدم من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار لبرنامج الإسكان الاجتماعي، ويهدف البرنامج إلى بناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل والشباب خلال فترة خمس سنوات.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة “صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي” الذي عُقد برئاسة وزير الإسكان، وبحضور وزيرة التعاون الدولي، ووزير التخطيط، ووزير المالية، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزير الدولة للتنمية المحلية؛ لبحث الموقف التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي.

وقال خالد عباس، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي: إنه تم الانتهاء من نحو 75 ألف وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء من 95 ألف وحدة أخرى بنهاية ديسمبر المقبل، إضافة إلى 95 ألف وحدة سكنية أخرى بنهاية يونيو 2016، مشيرًا إلى أنه جار حاليًا طرح 98 ألف وحدة جديدة، منها 50 ألف وحدة بالمحافظات و48 ألف وحدة بالمدن الجديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023