شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يناقش وضع المحطة النووية مع “روزاتوم” الروسية

السيسي يناقش وضع المحطة النووية مع “روزاتوم” الروسية
وأضاف أن اللقاء شهد مناقشة الجوانب الفنية والمالية للعرض الذي تقدمت به شركة "روزاتوم" لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة، وذلك في إطار حرص مصر على اختيار أفضل الخيارات لإنشاء محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية.

ناقش عبدالفتاح السيسي، أمس الإثنين، مع الدكتور سيرجي كريانكو، المدير العام لشركة “روزاتوم” الروسية العاملة في مجال بناء المحطات النووية، الجوانب الفنية والمالية للعرض الذي تقدمت به الشركة لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، الذي أضاف “إن المدير العام للشركة الروسية أشاد بالتقدم الذي تحرزه العلاقات المصرية- الروسية، مؤكدًا تطلع الشركة للمساهمة في تلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة في المجالات التي تتميز فيها روسيا، ومن بينها إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية”.

وأوضح “يوسف”، أن اللقاء شهد مناقشة الجوانب الفنية والمالية للعرض الذي تقدمت به شركة روزأتوم لإنشاء محطة الطاقة النووية في الضبعة، وذلك في إطار حرص مصر على اختيار أفضل الخيارات لإنشاء محطة للطاقة النووية للأغراض السلمية.

وأكد “كريانكو”، المدير العام لشركة “روزأتوم” الروسية -من جانبه- حرص الشركة على متابعة المناقشات الجارية مع الجانب المصري بشأن تنفيذ مشروع بناء محطة للطاقة النووية في الضبعة؛ حيث تعد هذه زيارته الثالثة لمصر خلال عام 2015، فضلًا عن لقائه الرئيس خلال زيارته لموسكو في شهر أغسطس الماضي، بحسب بيان السفير علاء يوسف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023