شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. أكبر 10 منتجات غذائية يتم استيرادها في مصر

بالإنفوجرافيك.. أكبر 10 منتجات غذائية يتم استيرادها في مصر
كشف تقرير صادر عن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن 10 سلع غذائية فقط استحوذت على نحو 63% من إجمالي واردات القطاع البالغة 18.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير الى مايو الماضي.

كشف تقرير صادر عن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية أن 10 سلع غذائية فقط استحوذت على نحو 63% من إجمالي واردات القطاع البالغة 18.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي.

وبحسب تقرير في جريدة “البورصة” فقد تصدّرت واردات اللحوم والأحشاء والأطراف قائمة الواردات الغذائية مسجلة 4.4 مليارات جنيه خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، فيما حلت واردات الأغذية المحضرة للحيوان “أكل القطط والكلاب” في المركز الثاني مسجلة 2.6 مليار.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت واردات الزيوت، ما عدا زيت الزيتون”، بنحو 1.8 مليار جنيه، بينما احتل الشاي المرتبة الرابعة بنحو 916 مليون جنيه.

واحتلت واردات الألبان ومنتجاتها المرتبة السادسة، والتي بلغت 687 مليون جنيه، تلتها المستحضرات الغذائية المتنوعة بـ679 مليونًا لتحتل المرتبة السادسة.

واستحوذت واردات محضرات اللحوم المرتبة السابعة؛ إذ سجلت نحو 605 ملايين جنيه، وجاءت محضرات أساسها الحبوب في المرتبة الثامنة، بـ573 مليون جنيه، ثم السكر ومصنعاته بقيمة 506 ملايين جنيه، والتبغ وأبداله المصنعة بنحو 472 مليون جنيه في المرتبة العاشرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023