شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الثانوية يتظاهرون.. ويهددون بالإضراب احتجاجًا على “درجات الحضور”

طلاب الثانوية يتظاهرون.. ويهددون بالإضراب احتجاجًا على “درجات الحضور”
أكد طلاب الثانوية العامة والمتظاهرون أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضًا على قرار درجات السلوك والحضور، أن المدارس غير مجهزة لحضورهم بعد قرار تطبيق 7 درجات على المواظبة؛ حيث إن بعض المدارس لا يوجد فيها مقاعد.

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة، مظاهرة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم؛ اعتراضًا على قرار درجات السلوك والحضور التي أقرتها الوزارة هذا العام.

وأبدى الطلاب -خلال مظاهراتهم- استياءهم الشديد من هذا القرار، مؤكدين أن المدارس غير مجهزة لحضورهم بعد قرار تطبيق 7 درجات على المواظبة؛ حيث إن بعض المدارس لا يوجد فيها مقاعد، كما أن الكثافات مرتفعة، على حد قولهم.

وهدد طلاب الثانوية العامة المتظاهرون، بالتصعيد واللجوء إلى الإضراب عن الدراسة، وعدم الذهاب إلى المدرسة، حال إصرار الوزارة على تفعيل وتطبيق درجات السلوك والحضور التي تصل إلى 10 درحات.

في المقابل، تجاهل المسؤولون بالوزارة مظاهرات الطلاب، واكتفوا بتكثيف التواجد الأمني حول مبنى الوزارة وفي محيطها؛ حيث تم تأمين البوابات الرئيسية من قبل أفراد الأمن الإداري بالوزارة، بالإضافة إلى تواجد أفراد الشرطة وعدد من قيادات وزارة الداخلية والأمن المركزي داخل وخارج مبنى الوزارة، خوفًا من تطور مظاهرات الطلاب.

لا نستفيد من المدارس فلماذا الحضور

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، أكدت الطالبة نوران حسن، بمدرسة بهتيم الثانوية، وإحدى الطالبات المشاركات في المظاهرة، أن “بعض المدرسين يدخلون الفصول ويمتنعون عن الشرح ويقولون لهم إنتم واخدين المناهج دي بره في مراكز الدروس الخصوصية” على حد قولها.

وأضافت نوران “أن الطلبة على أتم الاستعداد للذهاب إلى المدرسة بشرط أن تضمن الوزارة أن هناك معلمين يشرحون بضمير”، مشيرة إلى أن بعض المدرسين يلجأون إلى مجرد دخول الفصل وكتابة الدرس على السبورة فقط دون شرح، موضحة أنه رغم عدم اختصاص المعلم بوضع درجات الحضور إلا أن بعضهم يهدد الطلاب”.

فيما أكد “محمد.أ” الطالب بمدرسة النقراشي الثانوية وأحد المتظاهرين، أن مشكلاتهم ليست بالقرار نفسه؛ ولكن بآليات تطبيقه، مضيفًا أنه لا يوجد معلمون بالمدرسة، وفي عدد كبير من مدارس الثانوية، مستنكرًا ذهابه إلى المدرسة وضياع وقته ومجهوده دون أي استفادة، على حد قوله، مطالبًا بتطبيق القرار على الأول الثانوي حتى يتمكن الطالب من الحضور بصفة مستمرة من بداية التحاقه بالثانوية العامة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم،  قرر هذا العام، إضافة عشر درجات إلى أعمال السنة يتم احتسابها على حضور الطلاب وسلوكهم؛ وذلك لإجبار طلبة الثانوية العامة على الحضور يوميًا إلى المدرسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023