شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليزل: نسعى للحد من سلطات البرلمان والبرعي: السيسي تجاوز سلطاته

اليزل: نسعى للحد من سلطات البرلمان والبرعي: السيسي تجاوز سلطاته
قال اللواء سامح سيف اليزل، ضابط المخابرات المصرية السابق، والذي يقود الائتلاف الانتخابي "في حب مصر" المؤيد للنظام، في انتخابات مجلس النواب، إنه يسعى للحد من السلطات الواسعة التي يتمتع بها البرلمان في الدستور.

قال اللواء سامح سيف اليزل، ضابط المخابرات المصرية السابق، والذي يقود الائتلاف الانتخابي “في حب مصر”، إنه يسعى للحد من السلطات الواسعة التي يتمتع بها البرلمان في الدستور.

وأوضح -في تصريحات لوكالة “رويترز”- أنه “من المستحيل أن يتم مناقشة 300 قانون خلال 15 يومًا من بدء انعقاد البرلمان”، مؤكدًا أن الأرجح “أن نوافق على القوانين ثم نناقشها بعد ذلك”.

وأكد الناشط الحقوقي، نجاد البرعي -في تصريحات خاصة لـ”رصد”- أنه لا يمكن مناقشة كل هذه القوانين التي أصدرها عبدالفتاح السيسي والتي بلغت أكثر من 300 قانون، خلال 15 يومًا، معبرًا عن عدم تفاؤله بالبرلمان المقبل.

وعن المعارضة داخل البرلمان، قال البرعي: سيكون هناك القليل من المعارضة ولكنها ليست بناءة ولا يتم التعويل عليها في ظل حالة القمع للحريات وعدم استماع الحكومة لمتطلبات الشعب المصري، مشددًا على أن السيسي لم يوافق على إجراء الانتخابات البرلمانية قبل تأكده من عدم وجود معارضة داخل المجلس.

وختم البرعي: عبدالفتاح السيسي تجاوز سلطاته في إصدار هذه التشريعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023