شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تشيع اليوم ضحايا تفجيريْ أنقرة والحكومة تعلن الحداد 3 أيام

تركيا تشيع اليوم ضحايا تفجيريْ أنقرة والحكومة تعلن الحداد 3 أيام
تشيع تركيا، اليوم الأحد، ضحايا التفجير الذي أوقع أمس السبت 95 قتيلًا على الأقل خلال تظاهرة من أجل السلام في العاصمة أنقرة، وأعلنت السلطات التركية الحداد لمدة ثلاثة أيام.

تشيع تركيا، اليوم الأحد، ضحايا التفجير الذي أوقع أمس السبت 95 قتيلًا على الأقل خلال تظاهرة من أجل السلام في العاصمة أنقرة، وأعلنت السلطات التركية الحداد لمدة ثلاثة أيام.

وأعلن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أحمد داود اوغلو -حسب وكالة “فرانس برس”- مساء السبت، أن الحصيلة بلغت 95 قتيلًا و246 جريحًا 48 منهم لا يزالون في العناية الفائقة في مستشفيات أنقرة.

وكان “حزب الشعوب الديمقراطي” وهو أبرز حزب مؤيد للأكراد في تركيا، والذي دعا إلى التظاهرة، أمس السبت، كتب على موقعه بـ”تويتر” أن الحصيلة بلغت 128 قتيلًا.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان: هذا الهجوم مشين ضد وحدتنا وضد السلام في بلادنا، متعهدًا “بأقوى رد ممكن”.

وأكد داود أوغلو، أن لديه أدلة قوية على أن الاعتداء نفذه انتحاريان، في الوقت الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، وأشار أوغلو بأصابع الاتهام إلى ثلاث منظمات “حزب العمال الكردستاني” و”تنظيم الدولة” و”الجبهة الثورية لتحرير الشعب” اليسارية المتشددة.

كان هجوم انتحاري مزدوج وقع، صباح أمس السبت، قرب محطة القطارات بالعاصمة التركية أنقرة؛ حيث كان يتجمع أشخاص قادمون من ولايات تركية عدة، للمشاركة في تجمع بعنوان “العمل، السلام، الديمقراطية”، دعا إليه عدد من منظمات المجتمع المدني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023