شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. العريفي: بداية التقويم الميلادي خاطئ..المسيح لم يولد شتاءً

بالفيديو.. العريفي: بداية التقويم الميلادي خاطئ..المسيح لم يولد شتاءً
قال الداعية الإسلامي السعودي محمد العريفي ، إن التاريخ الميلادي خاطئ باعتبار أن المسيح لم يولد في الشتاء بل ولد في الصيف، مستشهدًا بأدلة من القرآن والإنجيل، وذلك في خطبة الجمعة أمس.

قال الداعية الإسلامي السعودي محمد العريفي إن التاريخ الميلادي خاطئ؛ باعتبار أن المسيح لم يولد في الشتاء بل ولد في الصيف، مستشهدًا بأدلة من القرآن والإنجيل، وذلك في خطبة الجمعة أمس.

وأكد العريفي أن الاحتفال بميلاد المسيح في شهر ديسمبر وأول يناير يوحي بأن السيد المسيح “سيدنا عيسى عليه السلام” قد ولد في فصل الشتاء، ولكن في القرآن الكريم أمر الله تعالى السيدة مريم أن تهز جزع النخلة ليتساقط عليها التمر وتأكله بعد أن وضعت وليدها السيد المسيح، مشيرًا إلى أنها لو وضعته في الشتاء لما كان النخل مثمرًا أصلًا؛ لأن التمر يتم نضجه في فصل الصيف.

وتابع العريفي أن الإنجيل أيضًا يؤكد أنه عندما علم الناس بميلاد السيد المسيح كان الفلاحون يبيتون بين السنابل أي “القمح” طلبًا للجو الأفضل ، مشيرًا إلى أنه لو كان الوقت شتاء لما استطاعوا المبيت بين السنابل في البرد الشديد ولما كانت السنابل تحمل قمحًا لأنها تنمو صيفًا وليس شتاءً.

محمد بن عبد الرحمن العريفي من مواليد عام 1970 وهو داعية إسلامي سعودي وحاصل على دكتوراه في العقيدة ويعمل أستاذًا مساعدًا في كلية المعلمين بجامعة الملك سعود.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023