شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يصل إلى 8.10 جنيه بالسوق السوداء

الدولار يصل إلى 8.10 جنيه بالسوق السوداء
شهدت أسعار الدولار إرتفاعا ملحوظا مقابل الجنيه وذلك بالسوق السوداء ، خلال تعاملات الاربعاء، ووصلت لنحو 8.8 جنيه للشراء، و8.10 جنيه للبيع، وفقا لشركات الصرافة العاملة بالسوق المصري.

شهدت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعا ملحوظا وذلك بالسوق السوداء، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث وصلت لنحو 8.8 جنيهات للشراء، و8.10 جنيهات للبيع، وفق شركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية.

وقال مدير إحدى شركات الصرافة بمنطقة وسط البلد، في تصريح خاص لـ”رصد”: “التعاملات شهدت ارتفاعا خلال التعاملات ووصل سعر شراء الدولار لنحو 8.10 قروش في ارتفاع مفاجئ، بالتزامن مع إعلان البنك المركزي عن تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي، فضلا عن وجود إشاعات قوية باتجاه البنك المركزي لفتح الحد الأقصى للإيداع الشهري لأكثر من 50 ألف دولار، ووضع ضوابط جديدة لحوكمة الاستيراد عقب اجتماع الرئيس السيسي مع المجموعة الاقتصادية، السبت الماضي”.

 وأوضح أن اجتماع الرئيس وطلبه تقنين الاستيراد أعطى إشارة لتراجع الاحتياطي الأجنبي، وهو ما أعلنه المركزي اليوم بانخفاضه نحو 1.7 مليار دولار، متوقعاً استمرار زيادة الأسعار في السوق السوداء.

وبلغ سعر الدولار 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع في التعاملات الرسمية، وفقاً لبيانات البنك المركزي.

وأعلن البنك المركزي المصري، الأربعاء، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي بلغ 16.33 مليار دولار في نهاية سبتمبر 2015، مقابل 18.09 مليار دولار في نهاية أغسطس 2015، بتراجع نحو 1.67 مليار دولار.

وكان عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، قد طالب الحكومة، بترشيد الاستيراد من الخارج دون تشكيل أعباء على موارد الدولة من العملات الأجنبية، لا سيما أن قوائم السلع المستوردة تضم العديد من المنتجات غير الضرورية التي يمكن توفير بدائل محلية لها بأسعار تنافسية وبجودة أفضل.

وأبقى البنك المركزي المصري، الدولار مقابل الجنيه دون تغيير في العطاء الدولاري الدوري، الأحد الماضي، عند 7.73 جنيه، وباع 37.8 مليون دولار للبنوك في السوق المحلية، من العطاء الذي كان بقيمة 40 مليون دولار.

كان “المركزي” قد سمح للجنيه بالارتفاع أمام الدولار بنحو 20 قرشاً خلال شهر يوليو الماضي من 7.53 جنيه، سعره في 4 فبراير الماضي، بعد الانخفاض الرسمي المتكرر في سعر الجنيه بداية من 18 يناير 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023