شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل طعن البلتاجي وحجازي في تعذيب ضابط رابعة لـ4 نوفمبر

تأجيل طعن البلتاجي وحجازي في تعذيب ضابط رابعة لـ4 نوفمبر
قررت محكمة النقض تأجيل نظر الطعن المقدم من كل من صفوت حجازى ومحمد البلتاجي وآخرين على حكم حبسهم في قضية تعذيب ضابط فى ميدان رابعة العدوية، إلى جلسة 4 نوفمبر للمداولة.

قررت محكمة النقض تأجيل نظر الطعن المقدم من كل من الدكتور صفوت حجازي والدكتور محمد البلتاجي وآخرين على حكم حبسهم في قضية تعذيب ضابط في ميدان رابعة العدوية، إلى جلسة 4 نوفمبر للمداولة.

واستمعت المحكمة إلى طلبات دفاع المتهمين، والذي طلب تأجيل نظر الطعون لحين ورود مذكرة نيابة النقض، كما تقدم محمد طوسون محامي الجماعة بطلب لهيئة المحكمة للحصول على نسخة ضوئية من مذكرة نيابة النقض الاسترشادية في القضية، للتمكن من الترافع على ما بها من حيثيات، سواء طالبت بقبول طعن المتهمين أو رفضه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي قضت بإدانة كل من محمد محمود زناتي وعبدالعظيم محمد بالسجن 10 سنوات، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن المشدد 20 سنة؛ لاتهامهم جميعًا بتعذيب ضابط وأمين الشرطة في ميدان رابعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين التحريض على العنف، واستعمال القوة والسلاح، وتعذيب مواطن واحتجازه قسريًا، إلى جانب انضمامهم إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل العمل بالدستور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023