شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي: السعودية ترعى الحج منذ 1000عام ومؤرخ لـ رصد: 75 فقط

بالفيديو.. السيسي: السعودية ترعى الحج منذ 1000عام ومؤرخ لـ رصد: 75 فقط
قال قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي :لابد أن نكون منصفين،لأنه من غير المعقول بعد ألف سنة والأشقاء فى السعودية يقدمون خدمة الحج ،والعيد لديهم هو خدمة الحجاج لا يمكن لأحد يتصور ويزايد على هذا الدور.

قال قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي: لا بد أن نكون منصفين؛ لأنه من غير المعقول بعد ألف سنة والأشقاء في السعودية يقدمون خدمة الحج، والعيد لديهم هو خدمة الحجاج لا يمكن لأحد يتصور ويزايد على هذا الدور.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بمناسبة انتصارات ذكرى حرب أكتوبر الـ42: كلنا ثقة في السعودية في الخدمات التي تقدمها للحجيج، وإذا تصور أي شخص أمرًا آخر إن ممكن غير أشقائنا في السعودية أنهم يقدموا هذه الخدمة لن يكون منصفًا”.

وأعرب السيسي عن تقديره للمملكة العربية السعودية وكل المجهودات التي تبذل لخدمة الحجاج وكل الخدمات المقدمة على مدار العام في الحج والعمرة.

من جانبه علق أحد المؤرخين وأستاذ التاريخ بإحدى الجامعات المصرية – رفض ذكر اسمه – لـ “رصد” أن السعودية بدأت كدولة منذ 75 عامًا.

وأضاف: من كان يخدم الحجاج قبل الإسلام كانت قريش، وبعد ظهور الإسلام كان أول من كسا الكعبة المشرفة هي مصر وقت عهد المماليك أثناء حكم الظاهر بيبرس.

وذكر أن مصر كانت مسؤولة عن الحجاج في شمال إفريقيا وغرب إفريقيا، وبقيت حتى عام 1963، حين أرجعت السعودية السفينة المصرية؛ التي كانت تحمل معونات لحكام المدينة المنورة ومكة المكرمة”.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023