شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإذاعة الألمانية تعتزم إطلاق قناة “دويتشه فيله العربية”

الإذاعة الألمانية تعتزم إطلاق قناة “دويتشه فيله العربية”
بعدما أطلقت قناتها الدولية باللغة الإنجليزية في يونيو من هذا العام، تعتزم هيئة الإذاعة والتليفزيون الألمانية "دويتشه فيله"، إطلاق قناتها العربية في شكلها الجديد "دويتشه فيله عربية"

بعدما أطلقت قناتها الدولية باللغة الإنجليزية في يونيو من هذا العام، تعتزم هيئة الإذاعة والتليفزيون الألمانية “دويتشه فيله”، إطلاق قناتها العربية في شكلها الجديد “دويتشه فيله عربية”.

وتنوي “دويتشه فيله” تعزيز وجودها في المنطقة العربية من خلال إنتاج عديد من البرامج الجديدة التي تهم العالم العربي والعرب في أوروبا، وذلك من منظور ألماني وأوروبي، وذلك على مدار الساعة يوميا.

وتضم باقة البرامج الجديدة “دويتشه فيله مسائية”، وهو حصاد مسائي إخباري يشمل قراءة تحليلية معمقة ومتوازنة لكل ما يهم المشاهد العربي، وذلك عبر تقارير حصرية ومناقشات ومداخلات بما يعطي المشاهد رؤية شاملة ومحايدة لما يهمه من أحداث.

ومن البرامج الجديدة برنامج “ضيف وحكاية” والذي يعرض أسبوعيًا تجارب إنسانية لمهاجرين عرب توضح طريقة تفاعلهم مع المجتمع الجديد وتأثير ذلك على جذورهم العربية.

وينضم لباقة البرامج الجديدة برنامج “كليك” الأسبوعي والذي يعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التكنولوجيا الرقمية، ورابع هذه البرامج هو “واحة الثقافة” والذي يغطي مختلف جوانب الحياة الثقافية في ألمانيا إضافة إلى تغطية الاحتفالات والمهرجانات بأسلوب ناقد وعصري واحترافي.

وتنضم هذه البرامج إلى باقة أخرى متميزة من البرامج المستمرة على شاشة DW عربية ومنها “شباب توك” الحواري الأكثر شهرة بين الشباب العرب مع مقدمه جعفر عبد الكريم والذي خرج عن الإطار التقليدي ويجوب حاليا عدة عواصم عربية تحت اسم “شباب على الطريق” يلتقي فيه شباب عدة دول عربية ويطرح معهم أهم القضايا التي يتابعها الشباب في بلاده، بجانب برامج “مع الحدث” و”كوادريجا” و”صحتك بين يديك” و”يوروماكس” و”المستقبل الآن”، و”صنع في ألمانيا” و”مراسلون” و”موسيقى أوروبية” و”أفلام وثائقية وريبورتاجات” بمتابعة قوية من قبل المشاهدين العرب والناطقين بالعربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023