شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على فوائد طعامك من لونه

تعرف على فوائد طعامك من لونه
يعبر لون الطعام عن المواد والفيتامينات الموجودة به، وعلى عكس الالوان الصناعية والتي تعطي إنطباعا عن عدم صحة الطعام فإن الاطعمة ذات الألوان الفاقعة عادة ما تكون مفيدة لجسم الإنسان وفقا لدراسة أجرتها منظمات الصحة ومعاهد التغذية

هل تعلم أن لون الطعام يعبر عن المواد والفيتامينات الموجودة به؟ بالفعل، فقد تبين علميًا أن لون الطعام يكشف عن قيمته الغذائية، وعلى عكس الألوان الصناعية والتي تعطي انطباعا عن عدم صحة الطعام فإن الأطعمة ذات الألوان الفاقعة عادة ما تكون مفيدة لجسم الإنسان.

وذلك بحسب دراسة أجرتها منظمات الصحة ومعاهد التغذية، أثبتت فيها أن فوائد الأطعمة ترتبط ارتباط مباشر بألوان، ومن هذه الألوان:

الأطعمة الصفراء والبرتقالية

تحتوي الأطعمة ذات اللون البرتقالي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين  A وفيتامين C، لذا فهي تزيد من قدرة الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بفقدان النظر، وتساعد على الحفاظ على شباب الجلد وحيويته، مثل البرتقال، الكانتالوب، المانجو، الجزر، البطاطا الحلوة.

الأطعمة الخضراء

تنقي الأطعمة الخضراء الجسم من السموم، وتقي من الإصابة بالأورام السرطانية، وذلك لاحتوائها على صبغة الكلوروفيل مثل السبانخ، البروكلي، الكيوي، الكرفس.

الأطعمة الزرقاء والأرجوانية

الأطعمة التي تحتوي على الصبغات الزرقاء والبنفسجية تساعد على تحسين الذاكرة وكفاءة العمليات الحيوية في الجسم بشكل عام وتشمل: الباذنجان، التوت الأزرق، البرقوق.

الأطعمة البيضاء

تحسن من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض ومن وأهم الأطعمة البيضاء كالقرنبيط، البصل، البطاطس، المشروم، الثوم، الموز، الفجل.

الأطعمة ذات اللون الأحمر

تحتوي هذه الأطعمة على صبغات مثل الليكوبين والتي تعمل على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتوجد الصبغات الحمراء في أطعمة مثل الطماطم، الكريزالفلفل الأحمر، البنجر، البطيخ، البصل الأحمر، الرمان، الفراولة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023