شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة يقرر سحب DNA من أهالي المفقودين بحادث منى الإثنين المقبل

وزير الصحة يقرر سحب DNA من أهالي المفقودين بحادث منى الإثنين المقبل
قرر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد سحب عينة DNA من أهالي المفقودين في الحج بمعهد ناصر، الإثنين المقبل، لمطابقتها مع عينة من الجثث المجهولة في حادث منى بالمستشفيات السعودية.

قرر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد سحب عينة DNA من أهالي المفقودين في الحج بمعهد ناصر، الإثنين المقبل، لمطابقتها مع عينة من الجثث المجهولة في حادث منى بالمستشفيات السعودية.

وناشد خالد سلطان، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، اليوم الجمعة، المواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم خلال الحج ولا يعلمون عنهم شيئًا أن يتوجهوا للمعهد”، مؤكدًا أن “البعثة المصرية تبذل قصارى جهدها للوصول إلى جميع المفقودين المصريين”.

وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أنه “تم التعرف على 6 من الجثامين المجهولة عبر مطابقة بصماتهم مع البصمات التي تم تسجيلها في مطار جدة والتي تؤخذ من جميع الحجاج لدى دخولهم أراضي المملكة وهم جميعًا من حجاج الجمعيات”، مشيرًا إلى أن “عدد المفقودين من بعثة حج الجمعيات 24 حاجًّا والمتوفين 34 من إجمالي بعثة حج الجمعيات الأهلية والبالغ قوامها 10 آلاف حاج”.

وبشأن المصاعب التي أعلنت عنها البعثة سابقًا بشأن دخول رؤساء البعثات أو المشرفين إلى المستشفيات والمشرحة للتعرف على الجثث، أوضح أنه “بمجرد وصول وزير الصحة المصري وإجراء اتصالاته مع الجانب السعودي تم تذليل جميع هذه العقبات وتمكنا من القيام بدورنا على أكمل وجه”.

وبشأن شهادات الوفاة أوضح خالد سلطان أن “أهالي المتوفين سيتمكنون من الحصول على الشهادات من مصر عقب عودة البعثة المصرية والتي ستحصل على كشف بأسماء المتوفين، ومن ثم دفنهم في الأراضي السعودية، ومن ثم اعتبارهم في عداد الموتى من المفقودين نتيجة عدم الوصول إليهم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023