شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. باعة حلوان الجائلون لـ”رصد” : هنأكل عيالنا منين ياسيسي؟

بالفيديو.. باعة حلوان الجائلون لـ”رصد” : هنأكل عيالنا منين ياسيسي؟
اشتكى الباعة الجائلون بعد هدم سوق حلوان لمراسلة "رصد" ، وذلك بعد قيام محافظة القاهرة بهدم السوق ونقله إلى مكان اخر ، وسط حالة استياء من الباعة.

اشتكى الباعة الجائلون بعد هدم سوق حلوان لمراسلة “رصد” ، وذلك بعد قيام محافظة القاهرة بهدم السوق ونقله إلى مكان اخر ، وسط حالة استياء من الباعة.

وقالت أحد السيدات المتضررات من هدم سوق حلوان أنها قامت بترخيص الكشك منذ 35 عامًا ، وهو باب رزقها الوحيد ، مضيفة أن هذا الكشك يعمل به 8 أشخاص.

وأضافت في تصريحات لـ “رصد” (لو شفت  رئيس الحي هاقتله ، لآنه أعطى الأكشاك الجديد لمعارفه ) وذلك بحسب قولها.

وشددت السيدة على  أنها ستوصل الأمر إلى السيسي شخصيًا”.

وقامت محافظة القاهرة  بإزالة سوق حلوان المجاور لمحطة المترو، ضمن حملة إزالة مكبرة يقودها محافظ القاهرة جلال السعيد.

و استخدمت قوات الأمن اللوادر  في فض الباعة الجائلين المتواجدين بمحيط محطة مترو حلوان لنقلهم إلى سوقي توشكى وعين حلوان الجديدين.

وتواجدت قوات الأمن والشرطة العسكرية بكثافة تحسبا لوقوع أي أعمال عنف من قبل الباعة الجائلين أثناء نقلهم.

وقال أحد المتضررين من السوق ” المفروض اننا نكون احسن بلد ، واسرائيل وامريكا مش بيجوا على الناس بتوعهم ، مضيفًا ، أن أكثر من 70 سيدة حصلوا على أكشاك ،متسائلًا : “أين باقي الباعة”.

بينما صرخت سيدة متضررة ” انا معايا 4 بنات هأكلهم من أين واصرف عليهم من أين ، وكل الناس اخدوا أماكن ، هاصرف عليهم ، مضيفة أنا باكلم رئيس الحي مش بيرد عليا”.

وقال سيدة آخرى ” أنا معايا بنتين وجوزي ساب لنا الكشك ده ، بناكل وبنشرب منا ومات وساب لنا المكان ، والرخصة حصل عليها من الجيش ، لآنه تم آسره باعتباره من الأسرى القدامى ، حيث تم أسره في إسرائيل لمدة 9 سنوات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023