شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إزالة مسجد بحلوان وعودة تواضروس وقنبلة الشرقية.. أبرز عناوين صحف اليوم

إزالة مسجد بحلوان وعودة تواضروس وقنبلة الشرقية.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدرت أخبار وجود قنبلة بدائية الصنع في الزقازيق بالشرقية، وإزالة مسجد بحلوان، وبدء تطبيق الغياب الإلكتروني، وحادث القطار بالغربية، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس.

تصدر عدد من الأخبار المحلية للصحف والمواقع الإخبارية، صباح اليوم الخميس؛ حيث برزت أخبار العثور على قنبلة بدائية الصنع في الزقازيق بالشرقية، وإزالة مسجد بحلوان وبدء تطبيق الغياب الإلكتروني، وحادث القطار بالغربية، عناوين صحف اليوم.

شبكة “رصد” بدورها، قامت برصد أبرز تلك الموضوعات وتعرضه في التقرير الآتي:

قنبلة الشرقية

أفاد مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية الشرقية، أن الانفجار الذي وقع بمحيط مديرية أمن الشرقية، ناتج عن عبوة بدائية الصنع، قام إرهابيون بتفجيرها، بمحيط المديرية، وتسببت في حدوث تلفيات بسيارة شرطة وسيارة ضابط بالقسم، وانتقل اللواء عبداللطيف، الحناوي مدير البحث الجنائي، لموقع الانفجار وتم فرض كردون أمني وتمشيط المكان.

ضحايا “منى”

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج الرسمية، ارتفاع حالات الوفاة للحجاج المصريين في حادثة التدافع بمنى إلى 83 متوفيًا من مختلف البعثات، وانخفاض المفقودين إلى 80 مفقودًا، وكذلك العثور على ثلاثة من المتغيبين.


عودة تواضروس

عاد إلى القاهرة، صباح الخميس، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قادمًا من أديس أبابا، بعد زيارة لإثيوبيا استغرقت خمسة أيام، التقى خلالها الأنبا متياس بطريرك إثيوبيا، وعددًا من الشخصيات العامة والمسؤولين.


غياب إلكتروني

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة استقرت على منح 10 درجات للطلاب على الحضور والسلوك، وأنه يتم الآن وضع قواعد لها لتحديد آلياتها خلال الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق منظومة الغياب الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة نهاية الأسبوع المقبل.

شركات حج مخالفة

أعلنت وزارة الأوقاف، عبر موقعها الإلكتروني، أن محمد شعلان، رئيس بعثة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة، قرر إحالة 5 شركات سياحية للتحقيق؛ بسبب مخالفتها بعدم إخطار وزارة السياحة ببرنامجها لحج الفرادى وتقصيرها تجاه الحجاج.


إزالة مسجد

أزالت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة وحي حلوان، مسجدًا بناه الباعة الجائلون منذ عشرات السنين أمام سور محطة مترو حلوان؛ حيث قام عدد من عمال النظافة بإخلائه من المصاحف والأدوات الموجودة بداخله قبل أن تبدأ عملية الهدم وأزالوا اللافتة الموجودة أمامه.

حادث القطار

اصطدم القطار القادم من طنطا إلى المنصورة، صباح اليوم الخميس، بـ3طلاب؛ أثناء عبورهم شريط السكة الحديد بمنطقة البوابة الثانية بالمحلة من مكان غير مخصص للعبور، ولقي 2 منهم مصرعهما، وأصيب الأخير بإصابات خطيرة، وتم نقل الجثتين والمصاب لمستشفى المحلة العام.

حرق القش

حذرت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للشؤون القانونية بها، من ارتكاب أية مخالفات بيئية تتسبب في تلوث الهواء بصفة عامة وحرق المخلفات الزراعية بصفة خاصة “قش الأرز”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023