شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انقطاع المياه المستمر بأسيوط.. أهالي يدعون لمقاطعة الفواتير

بعد انقطاع المياه المستمر بأسيوط.. أهالي يدعون لمقاطعة الفواتير
سادت حالة من الغضب بين أهالي قرى ومراكز منفلوط والقوصية وأبنوب؛ بسبب انقطاع المياه عن القرى بالأسابيع، بل وصلت للشهور، مع قيام الأهالي بدفع الفواتير في ميعادها

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرى ومراكز منفلوط والقوصية وأبنوب؛ بسبب انقطاع المياه عن القرى بالأسابيع، بل وصلت للشهور، مع قيام الأهالي بدفع الفواتير في ميعادها.

وطالب أهالي قرية عرب الشريفة، بفسخ التعاقد مع شركة المياه وتسليمها العدادات؛ احتجاجًا على الانقطاع المستمر للمياه عن القرية لمدة تزيد على 9 أشهر.

وقال عبداللاه هاشم، من أهالي القرية: “نعيش بلا مياه منذ قرابة عام وﻻ نعرف سببًا لما يحدث”.

وأضاف سيد إبراهيم، من أهالي القرية “أهالي القرية يلجأون إلى استخدام الحمير وعربات الكارو والتوك توك لحمل الجراكن من القرى المجاورة أو من خط مياه شركة بترول أسيوط، وأشار إلى أن تكلفة نقل جركن مياه الشرب تصل إلى 5 جنيهات”.

كما قامت مجموعة من شباب قرى الحرادنة وبني صالح بجمع توقيعات من الأهالي لرفعها إلى محافظ أسيوط ومدير شركة مياه الشرب بأسيوط للوقوف على الموقف، كما دعا الأهالي للقيام بحملة مقاطعة لفواتير المياه حتى تتخذ الشركة موقفًا تجاه أهالي القرية.

وقال سيد حسن: “إنهم يعانون من الانقطاع المستمر لمياه الشرب مع تغير في لون وطعم المياه إن وجدت وقيام الأطفال بتعبئة المياه من خلال الجراكن، مع العلم أننا نقوم بدفع فواتير المياه في توقيتها وتأتي بنفس التكلفة”.

الجدير بالذكر، أن قرى القوصية قامت بمقاطعة دفع فواتير المياه سابقًا نظرًا لتواجد 5 كيلو من خطوط المياه غير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للاستخدام الآدمي، ما أدى إلى ظهور العشرات من حالات الفشل الكلوي وأمراض الكبد بالقرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023