شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوهاج: الخطر يهدد تلاميذ مدرسة بجرجا وسط تجاهل هيئة الأبنية التعليمية

سوهاج: الخطر يهدد تلاميذ مدرسة بجرجا وسط تجاهل هيئة الأبنية التعليمية
مع بداية العام الدراسي الجديد وفى ظل تردى الاوضاع التعليمية والدراسية بمحافظة سوهاج؛ يُعانى طُلاب مدرسة فرغل، إحدى المدارس الابتدائية الخاصة بمركز جرجا، من سوء حالة المبنى والمرافق الحيوية بداخلها.

مع بداية العام الدراسي الجديد وفي ظل تردي الأوضاع التعليمية والدراسية بمحافظة سوهاج، يُعاني طلاب مدرسة فرغل، إحدى المدارس الابتدائية الخاصة بمركز جرجا، من سوء حالة المبنى والمرافق الحيوية بداخلها.

وكان أولياء أمور التلاميذ بالمدرسة قد أرسلوا عدة شكاوى لإدارة المدرسة، ومذكرات لهيئة الأبنية التعليمية، وكذلك مديرية التربية والتعليم، ولكن دون جدوى، إلى أن ظهرت تصدعات بأعمدة المدرسة وأسقف الفصول بشكل مخيف بات يشكل خطراً على حياة التلاميذ والمعلمين بالمدرسة.

وفي تصريحات خاصة لشبكة “رصد” من بعض أولياء الأمور، قال محمد معتز سالم: “المدرسة لم تعد تصلح للعملية الدراسية لما يشكله المبنى من خطر على حياة الطلاب والعاملين بالمدرسة وخاصة عند حدوث اهتزازات أرضية بالدور العلوي للمبنى أثناء صعود الطلاب إلى فصولهم أو ممارسة النشاط الرياضي للطلاب في الحوش المدرسي”.

وأضاف وليد محمد محمود: “فصل الصف الرابع الابتدائي يوجد بالسطوح وسط المخلفات والركام والزواحف القاتلة، والمرافق الحيوية من دورات المياه والكهرباء والمراوح المستخدمة متهالكة جدا ولا تصلح للاستخدام الآدمي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023