شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادي بـ”العدل والإحسان” المغربية: السعودية جعلت بيت الله غير آمن

قيادي بـ”العدل والإحسان” المغربية: السعودية جعلت بيت الله غير آمن
قال حسن بناجح، القيادي في جماعة "العدل والإحسان" المغربية، إن السعودية باعتبارها الدولة القائمة على تنظيم موسم الحج، جعلت "بيت الله" غير آمن.

قال حسن بن ناجح، القيادي في جماعة “العدل والإحسان” المغربية، إن السعودية باعتبارها الدولة القائمة على تنظيم موسم الحج، جعلت “بيت الله” غير آمن.

وعلق “بن ناجح” على حادث تدافع مشعر “منى” الذي أودى بحياة 769 حاجًا على صفحته بموقع “فيس بوك” قائلًا: قبيل قليل كنت أتلو كتاب ربي فوقفت على قوله عز وجل من سورة البقرة “وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنًا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى، وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود”.

وأضاف “بيت أراده ربه لعباده ملجأ آمنًا طاهرًا فحوله حكم الجبر إلى خلاف ذلك”.

وتابع: “بالرجوع إلى الآيات التي تسبق قوله تعالى، نجد بيان الأمر وتفصيله، يقول سبحانه مخاطبًا أبانا إبراهيم عليه السلام: “قال إني جاعلك للناس إمامًا قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين”، فلما أم الأمة الظالمون وبثوا فيها الخوف والفساد كان ظلمهم أكبر الأذى الذي لا انطلاق للأمة واستعادة أمنها إلا بالتطهر منه”.

كان الدفاع المدني السعودي، قد أعلن يوم الخميس الماضي “أول أيام عيد الأضحى”، عن وقوع حادث تدافع للحجاج عند مشعر “منى”، وتوالت البيانات حتى وصل عدد القتلى إلى 769 حاجًا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023