شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فودة”: بالوعات الصرف الإعلامي في مصر لا تدرك قيمة ما يدفعه السوريون

“فودة”: بالوعات الصرف الإعلامي في مصر لا تدرك قيمة ما يدفعه السوريون
ردَّ الإعلامي يسري فودة، على تعليقات جمهوره على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بعد انتقاده المذيعة ريهام سعيد، بخصوص حديثها حول أوضاع اللاجئين السوريين.

ردَّ الإعلامي يسري فودة، على تعليقات جمهوره على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، بعد انتقاده المذيعة ريهام سعيد، بخصوص حديثها حول أوضاع اللاجئين السوريين.

وقال “فودة” -من خلال تغريدة على “تويتر”-: إن شعب سوريا أعز وأكرم من أن يحتاج إلى دفاعي وما يحدث له إنما هو ثمن غال يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف الإعلامي في مصر”.

وذكر “فودة” أنه ابتعد مجبرًا قبل عام عما تحول منهجيًا إلى مستنقع، عندما أدركت مع زملائي أن الحدود الدنيا لاحترام النفس والمهنة لم تعد موجودة.

وشدد “فودة” على أنه اختار عدم الانخراط في أية تجاذبات مع واقع من هذا النوع كي لا تفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، مضيفًا “عسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس”.

وأكد “فودة” أن كتابته فيما يخص “ريهام سعيد” كان لسببين؛ أولها “أن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود مصر وتؤثر بكل تأكيد على صورة وطن وشعب أمام الإنسانية كلها”.

وأضاف “فودة” أن السبب الثاني، كان ما ذكرته “سعيد” أن ما قامت به كان باسم شعب مصر كله وكررت الأمر أكثر من مرة.

نشر “فودة” تغريدة -عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أمس الجمعة- ردًا على ريهام سعيد قال فيها:

“السوريون اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم.. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل ازاي وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!.. دي الرسالة من وراء هذا الشيء الصادر عن إحدى بالوعات الصرف «الإعلامي»”.

وأضاف “فودة” “وبما أنها كررت في هذا الشيء أنها تقوم بهذا العمل نيابةً عن المصريين، فمن حق أي مصري أن يرد. وبما أن الموضوع كبير جدًا يُسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد ولمدة تعليق واحد.. وأنا أول المعلقين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023