شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء السويسري يفتح تحقيقا جنائيا ضد بلاتر

القضاء السويسري يفتح تحقيقا جنائيا ضد بلاتر
قرر المدعي العام السويسري فتح تحقيق جنائي ضد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتهم سوء الإدارة والكسب غيرالمشروع، وذلك بعد فضائح الفساد التي لاحقت الفيفا خلال الأشهر الأخيرة

قرر المدعي العام السويسري فتح تحقيق جنائي ضد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتهم سوء الإدارة والكسب غيرالمشروع، وذلك بعد فضائح الفساد التي لاحقت الفيفا خلال الأشهر الأخيرة.

وجاء قرار المدعي العام السويسري بفتح تحقيق مع بلاتر، الذي كان قد قرر أن يستقيل من منصبه خلال الاجتماع العام المقبل للفيفا، والذي سيعقد في  فبراير 2016، كما استدعى أيضًا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمرشح الأقوى لرئاسة الفيفا، ميشال بلاتيني، للشهادة في قضية دفع بلاتر أموالا في الفترة من 1999 و2002.

هذا وقد كان من المقرر أن يعقد بلاتر مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم، لكن قرار المدعي العام السويسري تسبب في إلغاء المؤتمر بعد التجهيز له.

وبدوره أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا، أعلن فيه تعاونه مع القضاء السويسري، موضحًا أنه ليس له أي تدخل في القضية.

جدير بالذكر أنه تمت إقالة جيروم فالك، الأمين العام للفيفا، من منصبه خلال الأيام الأخيرة، والذي يعرف بقربه التام من بلاتر، وذلك بعدما شهدت الأشهر الأخيرة جدلاً كبيرًا في “الفيفا”، بسبب الاتهامات بوجود فساد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023