شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قروض بنوك الاتحاد الأوروبي المتعثرة تصل إلى نحو تريليون يورو

قروض بنوك الاتحاد الأوروبي المتعثرة تصل إلى نحو تريليون يورو
كشف صندوق النقد الدولي أن قروض الاتحاد الأوروبي المتعثرة وصلت إلى نحو تريليون يورو (أكثر من 9% من الناتج المحلي الإجمالي) في نهاية عام 2014، أي أكثر من ضعف الرقم عام 2009.

كشف صندوق النقد الدولي أن قروض الاتحاد الأوروبي المتعثرة وصلت إلى نحو تريليون يورو (أكثر من 9% من الناتج المحلي الإجمالي) في نهاية عام 2014، أي أكثر من ضعف الرقم عام 2009.

وقال الصندوق في تقرير إن البنوك الأوروبية تواجه تحديات كبيرة بسبب ارتفاع مستويات الأصول المالية المتعثرة وأوضح أن الأزمة المالية العالمية، والركود الاقتصادي، تعاني العديد من البلدان من ارتفاع مستويات القروض المتعثرة، بحسب التقرير.

وأشار الصندوق، إلى أن مستويات القروض المتعثرة مرتفعة، لا سيما في الجزء الجنوبي من منطقة اليورو، وكذلك في عدة بلدان شرق وجنوب شرق أوروبا.

وأكد التقرير، أن استمرار ارتفاع مستويات القروض المتعثرة يعيق نمو الائتمان والنشاط الاقتصادي، إذ إن القروض المتعثرة تعيق رأس مال البنك، الذي كان من الممكن استغلاله لزيادة الإقراض، والحد من ربحية البنوك، وزيادة تكاليف التمويل، وبالتالي ضعف إمدادات الائتمان.

ويشدد الصندوق، على أن خفض القروض المتعثرة على وجه السرعة أمر بالغ الأهمية لتحفيز نمو الائتمان، وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (المشاريع الصغيرة والمتوسطة)، التي هي أكثر اعتمادا على التمويل المصرفي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023