شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية: 30% انخفاضًا في الأضاحي بسبب ارتفاع أسعار اللحوم

الغرفة التجارية: 30% انخفاضًا في الأضاحي بسبب ارتفاع أسعار اللحوم
قال نائب رئيس شعبة أصحاب المدابغ والجلود بغرفة القاهرة التجارية، محمد مهران، إن "عدد الأضاحي هذا العام انخفض بنسبة 30%، مقارنة بالعام الماضي؛ نتيجة لارتفاع أسعار اللحوم هذا العام بشكل كبير".

قال نائب رئيس شعبة أصحاب المدابغ والجلود بغرفة القاهرة التجارية، محمد مهران، إن “عدد الأضاحي هذا العام انخفض بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي؛ نتيجة لارتفاع أسعار اللحوم هذا العام بشكل كبير”.

وأضاف مهران، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن “سبب تراجع الأضاحي هذا العام رد فعل طبيعي لزيادة أسعار اللحوم بشكل كبير، بالإضافة إلى اتجاه عدد كبير من المواطنين إلى صكوك الأضحية”، مشيرًا إلى أن “متوسط ما تم جمعه العام الماضي وصل لنحو 2 مليون جلد خشن (جاموس وبقر)، ونحو 3 ملايين جلد طري (ماعز وأغنام)”.

وسجلت أسعار الأضاحي في مصر ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام، ما أدى إلى حالة من الركود في البيع والشراء، ولا سيما بسبب اشتراك عدد كبير من الأهالي في الأضحية الواحدة؛ بحيث يحصل كل فرد على ربع الأضحية (في الأبقار والجاموس).

من جانبه، قال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن “أسعار الأضاحي ارتفعت بين 5 و7 جنيهات للكيلو مقارنة بأضاحي العام الماضي؛ حيث يتراوح سعر الخراف بين 40 و42 جنيهًا للكيلو (قائم) مقارنة بـ35 جنيهًا العام الماضي، وارتفع سعر كيلو الماعز ليتراوح بين 43 و45 جنيهًا للكيلو، والعجول البقري تراوحت بين 36 و37 جنيهًا، والجاموسي تراوحت بين 34 و35 جنيهًا للكيلو”.

وأضاف شرف “تراوحت أسعار اللحوم الكندوز بين 83 و85 جنيهًا، وتراوحت أسعار التلو بين بين 120 و150 جنيهًا للبوفتيك وكباب الحلة، تراوح سعر كيلو الضاني بين 87 و90 جنيهًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023