شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط وإعدام 18 طنا من اللحوم الفاسدة قبل عيد الأضحى

ضبط وإعدام 18 طنا من اللحوم الفاسدة قبل عيد الأضحى
أمر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان بحكومة شريف إسماعيل، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال الخاصة ببيع اللحوم على مستوى محافظات الجمهورية

أمر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان بحكومة شريف إسماعيل، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال الخاصة ببيع اللحوم على مستوى محافظات الجمهورية، وتكثيف حملات التفتيش، استعدادا لحلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الوزير، في بيان له، أن الحملات التي قام بها الطب الوقائي ومراقبة الأغذية بالوزارة أسفرت عن تفتيش 2421 منشأة خاصة بتداول اللحوم ومنتجاتها على مستوى محافظات الجمهورية، وقد تم التوصية بإيقاف تشغيل 280 منشأة.

وتم، حسب البيان، سحب 3348 عينة تم إرسالها للمعامل لتحليلها، وتم تحرير عدد 2216 محضرا حيال المخالفات الخاصة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية والمشتغلين بها، في حين تم إعدام 8286 كيلوجراما، وتم ضبط 9628 كيلوجراما من اللحوم الفاسدة قبل بيعها للمواطنين بالأسواق.

وشدد الوزير على استمرارية هذه الحملات في جميع المدن والقرى لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكل الاشتراطات الصحية، وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

وأهابت الوزارة، المواطنين بعدم شراء منتجات غذائية مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023