شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور فرحات: جدل الإعلاميين واستياء السيسي من ملابس وزيرة الهجرة.. هذيان

نور فرحات: جدل الإعلاميين واستياء السيسي من ملابس وزيرة الهجرة.. هذيان
أثار الفستان الذي ارتدته وزيرة الهجرة في التشكيل الحكومي الجديدة، الدكتورة نبيلة مكرم، خلال تأديتها اليمين الدستورية، حالة من الجدل والكثير من التلمحيات، لا سيما من بعض الإعلاميين على شاشات الفضائيات

أثار الفستان الذي ارتدته وزيرة الهجرة في التشكيل الحكومي الجديدة، الدكتورة نبيلة مكرم، خلال تأديتها اليمين الدستورية، حالة من الجدل والكثير من التلمحيات، لا سيما من بعض الإعلاميين على شاشات الفضائيات.

وبدأ مقدم البرامج أحمد موسى، المقرب من الأجهزة الأمنية، حالة الجدل من ملابس نبيلة مكرم، قائلاً: “ده مش الفستان الرسمي اللي تأدي بيه مراسم حلف اليمين أمام السيسي”.

وأوضح “موسى”، عبر برنامجه”على مسؤوليتي”، أن عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، ظهرت عليه علامات الاستياء، خلال تأدية الوزيرة اليمين الدستورية.

وأضاف مخاطبا الوزيرة: “ارتداؤك فستان نص كوم، مكانه مش هنا في رئاسة الجمهورية”.

أما الإعلامي عمرو عبد الحميد، فقال إن الفستان الذي ارتدته وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين نبيلة مكرم عبد الشهيد، وحلفت به اليمين، أثار دهشة الكثير، وتسبب في حالة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أنه كانت ترتديه في حفل ما بدبي وهي تتناول وجبة العشاء منذ عامين.

وأضاف عبد الحميد خلال برنامج “البيت بيتك” معلقًا على فستانها: “سبب ارتدائها هذا الفستان أنها كانت مستعجلة”.

وقد سارعت الدكتورة نبيلة مكرم، بانتقاد من تحدث عن فستانها، واعتبرت أن الأمر لا يستدعي حالة الجدل الحادثة بشأنه.

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة”: “موضوع لبسي في حلف اليمين واخد أكبر من حجمه”.

من جانبه، انتقد الدكتور نور فرحات، الفقيه القانوني، حالة الجدل الكبيرة التي أثارها فستان الوزيرة، قائلا: “انشغال الفضائيات بنصف كم الوزيرة الجديدة ومن قبل انشغلت بملابس من كرمهن أحد المحافظين، يدل على أننا وصلنا إلى الحضيض في التفاهة وسطحية الفكر، بدلا من أن ينشغلوا بالفقر والعشوائيات وانهيار الخدمات يشغلون أنفسهم والرأي العام بكوع الوزيرة”.

وأضاف، في منشور له عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “قانون.. كلما أفرطت الشعوب في الاهتمام بالشكل والسطح هوت إلى التخلف”.

وتابع: “لو قامت الوزيرات بتأدية اليمين الدستوري بملابس السهرة هل سيؤدي هذا إلى تعقد مشكلات مصر؟!”.

وأردف: “وبعيدا عن الكم والنصف كم فاليمين لا لزوم له، لأنه لا يلتزم به أحد ولا يعي مضمونه أحد، فضلا عن أن الدستور نفسه ساذج وكتب بحسن نية، ثم ماذا لو قامت وزيرة من حزب النور بتأدية اليمين وهي منتقبة؟ هل سيفرح مذيعو الفضائيات ويهللون لها؟!”.

واختتم فرحات، منشوره بقوله: “نحن في حالة هذيان جماعي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023