شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأوقاف”: سنواجه بحسم أي حركة سياسية أو مذهبية في بعثة الحج

“الأوقاف”: سنواجه بحسم أي حركة سياسية أو مذهبية في بعثة الحج
شددت وزارة الأوقاف ممثلة في وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، على رفض أي تعاطي سياسي بأي شكل أو صورة خلال الحج، مبينة أنها ستواجه من يقوم بأي تحرك سياسي أو مذهبي خلال مناسك الحج، بحسم وحزم

شددت وزارة الأوقاف ممثلة في وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، على رفض أي تعاطي سياسي بأي شكل أو صورة خلال الحج، مبينة أنها ستواجه من يقوم بأي تحرك سياسي أو مذهبي خلال مناسك الحج، بحسم وحزم.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص برئيس البعثة الرسمية للحج، اليوم الإثنين، أكد مختار جمعة، أن التنسيق قائم بين البعثة الرسمية والبعثات النوعية للحج من أجل إنجاح موسم الحج وتوفير سبل الراحة لجميع الحجاج، لافتا إلى أن هناك تواصلا دائما بين البعثات لخدمة زوار بيت الله الحرام.

وقال جمعة إن “التوصيات الخاصة بموسم الحج ستكون متضمنة في تقرير البعثة الرسمية، وسيتم عرضها على رئيس الوزراء ومناقشتها مع الوزراء المعنيين”، مؤكدا أن جميع التوصيات الخاصة بموسم الحج خلال العامين الماضيين تم الأخذ بها في حدود المتاح للتنفيذ.

وشدد على متابعته بنفسه حالة الحجاج المصريين جميعا، كما أنه يقوم بالمرور وأعضاء البعثة الرسمية على الحجاج وعلى أماكن سكنهم وسيقوم بمحاسبة أي مقصر.

وقال محمد شعلان، رئيس بعثة الحج السياحي، في بيان اطلعت عليه “رصد”، إن الاستعدادات لموسم الحج تكون من قبل الموسم مع وجود ضوابط من وزارة السياحة خاصة بموسم الحج للشركات المختلفة.

وأكد التزام كل الشركات السياحية بالضوابط وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، مشددا على اختفاء المشكلات من كل حجاج السياحة، وعدم وجود أي شكوى حتى الآن من حجاج السياحة، وهو نجاح كبير للحج السياحي.

وأضاف شعلان أنه لا تهاون في مصلحة الحاج باعتبارها المستهدف والمبتغى، مشيرا إلى أن هناك ضوابط وجزاءات صارمة في حالة ثبوت مخالفة للشركات المنظمة للحج، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما لنقل الحالات المرضية إلى مستشفى جبل الرحمة بعرفة استعدادا للتصعيد لعرفة.

وقال اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن جميع الحجاج المصريين بخير، وهناك تنسيق كامل بين جميع البعثات، وسيتم غدا تصعيد الحجاج على عرفات حسب الخطة الموضوعة بالتنسيق بين كل البعثات تحت قيادة رئيس البعثة الرسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023